شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات الكويتية تنفي أنباء وقف استقدام العمالة المصرية أو تقليصها

السلطات الكويتية تنفي أنباء وقف استقدام العمالة المصرية أو تقليصها
نفي عبدالله المطوطح ، المدير العام للهيئة العامة الكويتية للقوى العاملة بالوكالة ، وجود نية لدى الكويت، لوقف استقدام العمالة المصرية أو تقليصها.
نفي عبدالله المطوطح ،  المدير العام للهيئة العامة الكويتية للقوى العاملة ، وجود نية لدى الكويت، لوقف استقدام العمالة المصرية أو تقليصها. 
 
وقال “المطوطح”  إن “الجالية المصرية تعتبر ثاني أكبر جالية في الكويت بعد الجالية الهندية، وتتميز بالتنوع ما بين أستاذ الجامعة والطبيب والمهندس والقانوني والإعلامي والمدرس والمحاسب والعامل الفني وعمال التشييد والبناء” ، بحسب جريدة “الرأي” الكويتية .
 
وشدد على أنه لا يمكن الاستغناء عنهم، في سوق العمل الكويتي، بخاصة وأن هناك العديد من الوظائف في الكويت تعتمد بشكل أساسي على العمالة المصرية”.
 
و أضاف: ” أن عملية دخول وخروج العمالة في الكويت، تخضع بشكل عام لضوابط واشتراطات، وكذلك عملية الاستغناء أو الإبعاد تخضع بدورها لضوابط وطرق تراقبها جهات عدة في الكويت بالتنسيق مع وزارات العمل في الدول الشقيقة الصديقة.
 
يذكر أن محمد سعفان ، وزير القوى العاملة المصري ، قد أكد في وقت سابق تمسك الكويت بالعمالة المصرية ، وضرورتها في سوق العمل، و نفي ما أشيع من أخبار عن استغناء الكويت عن العمالة المصرية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023