شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق في اتهام صباحي وأبوالفتوح بالتخابر مع حزب الله

التحقيق في اتهام صباحي وأبوالفتوح بالتخابر مع حزب الله
كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، الذي يتهم فيه كلاً من الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحي، بالتخابر مع حزب الله اللبناني، و....

كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، الذي يتهم فيه كلاً من رئيس حزب مصر القوية الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، بالتخابر مع حزب الله اللبناني، والحرس الثوري الإيراني بما يهدد الأمن القومي المصري.

وطالب البلاغ رقم 9780 لسنه 2016 عرائض النائب العام، بوضع حمدين صباحى، وعبدالمنعم أبو الفتوح، على قوائم الترقب والوصول بالمطارات والموانيء المصرية، والقبض عليهما خلال عودتهم من لبنان إلى البلاد.

واستند البلاغ إلى حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر ضد الدكتور محمد مرسى، ومرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، وقيادات الجماعة، وعناصر حزب الله والحرس الثورى الإيرانى، وكتائب القسام، لإدانتهم بارتكاب جريمة إقتحام السجون المصرية إبان أحداث ثورة 25 يناير.

وأوضح البلاغ أن حزب الله اللبنانى عقد مؤتمر تحت عنوان “دعم المقاومة ورفض تصنيفها بالإرهاب”، دعا إليه شخصيات من ضمنها حمدين صباحى، وعبدالمنعم أبو الفتوح، ورغم صدور حكم قضائي يدين الحزب بارتكاب جرائم إرهابية ضد الأمن القومي المصرى، إلا أنهما شاركا في المؤتمر، مما يعد إضرارا بالأمن القومي وفقا لمقدم البلاغ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023