شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع أميركي: ترامب أيّد الإطاحة بمبارك في 2011 واتهمه بالسرقة

موقع أميركي: ترامب أيّد الإطاحة بمبارك في 2011 واتهمه بالسرقة
قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب: "لدى مشكلة مع مبارك لأسباب مختلفة.. سمعت أن ثروته تتراوح بين 50 و70 مليار دولار، وهذا يعني أن كل الأموال التي منحناها لمصر أخذها لنفسه".

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب: “لدى مشكلة مع مبارك لأسباب مختلفة.. سمعت أن ثروته تتراوح بين 50 و70 مليار دولار، وهذا يعني أن كل الأموال التي منحناها لمصر أخذها لنفسه”.

جاء ذلك خلال مقابلة لترامب مع برنامج فوكس أند فريندز على قناة فوكس نيوز فى 11 فبراير 2011، مستندًا إلى تقرير نشرته صحيفة الجارديان فى ذلك الوقت حول ثروة عائلة مبارك .

وكان موقع بازفيد الأميركي، قد انتقد الخطاب الأخير للمرشح الجمهورى دونالد ترامب، الذى هاجم فيه منافسته الديمقراطية،هيلارى كلينتون والرئيس الأميركي الحالى باراك أوباما، على دعمهم للإطاحة بالرئيس المصري المخلوع حسنى مبارك فى فبراير 2011.

ونشر الموقع الإخبارى، اليوم الخميس، مقتطفات من لقاءات سابقة لترامب يدعم فيها الإطاحة بمبارك، والتدخل الغربى فى ليبيا للإطاحة بالعقيد معمر القذافى، على الرغم من مزاعمه الحالية بالنقيض واتهامه لكلينتون بالوقوف وراء ما يحدث فى ليبيا من فوضى، بسبب مواقفها وقت أن كانت وزير للخارجية الأمريكية

واستطرد ترامب – في هذه المقابلة – عن مبارك قائلاً: “سمعت أنه يمتلك بيوت جميلة مثل مار ألاجو، فى أنحاء العالم، وأتعجب كيف لرجل من المفترض أنه رئيس، قائد دولة، كيف لهذا الرجل أن يحصل على كل هذه المنازل فى أنحاء العالم وكيف تصل ثروته لـ50 مليار دولار؟ أعتقد أمر ما يحدث ليس جيدًا”.

وتابع “لو كنت مواطن بهذه الدولة،وسمعت أن الرئيس لديه 50 مليار دولار، فلابد أن يرحل حالا”. وقال المرشح الجمهورى فى لقاء آخر مع برنامج “صباح الخير أمريكا” على قناة “أيه بى سى نيوز”، فى مارس من العام نفسه، إنه يرغب فى غارة جوية لخلع الديكتاتور الليبى معمر القذافي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023