شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكيل وزارة الأوقاف: الأئمة سيصرفون ألف جنيه بدل صعود المنبر خلال أيام

وكيل وزارة الأوقاف: الأئمة سيصرفون ألف جنيه بدل صعود المنبر خلال أيام
أكد سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أن الأئمة في المحافظة سيصرفون الألف جنيه بدل صعود المنبر المقرر عن شهر يوليو 2016 خلال الأيام المقبلة.

أكد سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أن الأئمة في المحافظة سيصرفون الألف جنيه بدل صعود المنبر المقرر عن شهر يوليو 2016  خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الفقي، في تصريحات صحفية، أن الدفع سيكون إلكترونيا، وهناك تعليمات مشددة وتوجيهات من وزير الأوقاف بعدم تأخير المستحقات المالية لاسيما ونحن مقبلون على عيد الأضحى المبارك.

وقال وكيل أوقاف كفر الشيخ أن صرف البدل مرتبط بعدم تغيب الإمام عن خطبة الجمعة والالتزام بها، وعدم التغيب عن المسجد.

وكانت وزارة الأوقاف قد حذرت الثلاثاء الماضي مديري المديريات الاقليمية من تأخر صرف بدل صعود المنبر عن شهر يوليو 2016، مطالبة بسرعة صرفها كاملة وفورًا دون أدنى تأخير أو نقص.

تأتي تعليمات وزارة الأوقاف ونشرتها على موقعها الرسمي على خلفية شكوى العديد من الأئمة بالمحافظات بتأخر البدلات وتهديد بعضهم بعدم الصعود للمنبر ومخالفة تعليمات الوزارة، حيث طالب أحد الأئمة على خلفية تأخر المرتبات بإنشاء نقابة عامة للأئمة تدافع عن حقوقهم وتقف معاونة للوزير ان أصاب ومصححة له إن أخطأ.

ودعا الأئمة والدعاة الاهتمام والتواصل ليتحول صوتهم على مواقع التواصل من صفحة على “فيسبوك” إلى واقع معترف به قانونا، معتبرًا أن الأئمة ليسوا أقل من الأطباء أو الصحفيين أو الممثلين وأن جميعهم تدافع عنهم نقابتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023