شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. شاهد مقطع من فيلم “الرئيس”.. يحكى قصة حياة أردوغان

بالفيديو.. شاهد مقطع من فيلم “الرئيس”.. يحكى قصة حياة أردوغان
عرض مؤخرا مقطع قصير من فيلم "الرئيس" الذي يتناول حياة أردوغان خلال مراحل حياته من الطفولة وحتى وصوله لرئاسة، و المنتظرعرضه في 14 أكتوبرالمقبل.

عرض مؤخرا مقطع قصير من  فيلم “الرئيس” الذي يتناول حياة أردوغان خلال مراحل حياته من الطفولة وحتى وصوله لرئاسة، و المنتظرعرضه في 14 أكتوبرالمقبل.

يروي الفيلم قصة حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ أن كان طفلا صغيرا في حي قاسم باشا الفقير على شاطئ القرن الذهبي في مدينة اسطنبول، إلى أن أصبح رئيسا لبلدية اسطنبول بين عامي 1994 و1998 ، 

 يسرد الفيلم قصة اعتقاله  عام 1999 وحبسه 4 شهور بعد أن نظم شعرا إسلاميا، ليتسبب سجنه في منعه من العمل السياسي لحين تأسيس حزبه وصعوده إلى السلطة عام 2002، ثم حكم تركيا بعد توليه منصب رئيس الوزراء في الفترة من 2003 حتى عام 2014، قبل أن يتولى منصب رئيس البلاد.

سيقوم الطفل باتوهان عشق غوريل بدور أردوغان الطفل، بينما تقوم الممثلة التركية أوزلام بالجي، بدور أمينة زوجة أردوغان، أما أردوغان الشاب، فسوف يقوم بدوره الممثل ريها بيه أوغلو، الذي عبر عن الفخر بإسناد الدور إليه.

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام تركية أن المخرج هودافيردي يافوز قام بتصوير الفيلم في مدينة تريكومو في الجزء التركي من جزيرة قبرص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023