شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. نادية هنري: الأقباط سبب نجاح تظاهرات 30 يونيو

بالفيديو.. نادية هنري: الأقباط  سبب نجاح تظاهرات 30 يونيو
قالت النائبة نادية هنرى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار: إن المصريين جميعهم خرجوا وثاروا على حكم الإخوان للدفاع عن الوطن، مؤكدة إن الأقباط هم سبب نجاح تظاهرات الثلاثين من يونيو.

قالت النائبة نادية هنرى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار: إن المصريين جميعهم خرجوا وثاروا على حكم الإخوان للدفاع عن الوطن، مؤكدة إن الأقباط هم سبب نجاح تظاهرات الثلاثين من يونيو.

جاء ذلك خلال ندوة حزب العيش والحرية حول قانون بناء الكنائس، بمقر الحزب بمنطقة وسط البلد، مساء أمس السبت.

 وأضافت نادية هنرى: “الكثير منا فى تلك الفترة لديه انفصام فى الشخصية، فيطلبون شئ ويفعلون العكس”، مطالبة بالتدرج فى العمل على تغيير الفكر.

وتابعت: “مشروع قانون بناء الكنائس يطيح بالدولة المدنية الحديثة، لابد من المساواة بين أبناء الشعب الواحد، وهى أن تبنى الكنائس بلا ترخيص، وأن تكون كل مبانى دور العبادة تابعة لهيئة خاصة بها، حتى يتم توفير الرعاية الكاملة للمساجد والكنائس معًا”، مطالبة بإجراء حوار مجتمعى وبناء فلسفة قانونية تعتمد على المواطنة، والخروج من دائرة الأغلبية والأقلية، مهما كان اللون والعقيدة.

ناشدت عضو مجلس النواب السيسي للفصل في هذا الأمر طبقا للدستور وضرورة إقرار القانون في دور الانعقاد الأول، داعية السيسي للتدخل في حل المأزق الراهن، كما طالبت بتشكيل جبهة دعم للقانون من القوى السياسية الداعمة للدولة المدنية ومن الكنيسة والمجتمع المدنى الحقوقى ومجلس حقوق الإنسان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023