شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بين انعدام الرجولة وتحريف القرآن.. بالفيديو.. مشادة بين “ميزو” و”عامر”

بين انعدام الرجولة وتحريف القرآن.. بالفيديو.. مشادة بين “ميزو” و”عامر”
تبادل شيخان، عُرفا بالفتاوى المثيرة للجدل، الاتهامات بانعدام الرجولة، وتحريف القرآن الكريم، خلال أحد البرامج الحوارية أمس.

تبادل شيخان، عُرفا بالفتاوى المثيرة للجدل، الاتهامات بانعدام الرجولة، وتحريف القرآن الكريم، خلال أحد البرامج الحوارية أمس.

جاء ذلك خلال مشادة كلامية وقعت مساء أمس بين محمد عبد الله نصر، المعروف إعلاميا باسم “الشيخ ميزو”، وبين الرئيس السابق لجمعية أنصار السنة المحمدية بدمنهور، الشيخ محمود عامر، في برنامج “صح النوم”، عبر فضائية “LTC”، الذي يقدمه محمد الغيطي.

كان عامر أفتى من قبل بأنه يجب على السلفي إطاعة أوامر السيسي حتى لو كان ظالما، فيما أيد ميزو الانقلاب العسكري، بحسب عربي 21 .

أكد عامر أنه “ثبت يقينا لديه من خلال أكثر من لقاء جمعه بنصر في عدد من البرامج، أن الأخير جاهل، ولا علاقة له بالعلوم الشرعية”.

وفي المقابل، قال ميزو، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، مهاجما عامر: “أنت بتحرف كتاب الله، وتدعي أنه ناقص آية”.

في بداية الحلقة تفاخر عامر بأنه أصدر كتابا في عام 2004 في نقد الإخوان وحسن البنا.

وفي المقابل علق ميزو على رفض استضافته في الأستوديو بالقول: “أعلن للأمة الإسلامية أنهم يغلقون الباب في وجه من يرفع كتاب الله أمام من يرفع أقوال الفقهاء وطواغيت الأرض”.

واتهم ميزو عامر بأنه يحرف كتاب الله، ويدعي أنه ناقص آية، هي، بحسب زعمه: “والشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموها البتة نكالا من الله والله عزيز حكيم”، مؤكدا أن عامر يقول إن هذه الآية كانت موجودة في المصحف ثم نسخت لفظا.

وأردف: “إذا قال إنها محذوفة من المصحف، فهو يعترف بأن القرآن تنقصه آية، وهذا تشكيك في كتاب الله، فما رده على ذلك؟”.

ويرد عامر: لا أجلس مع جاهل.. إذا كنت رجلا فعلا والقائمون على القناة يحملون هذه الصفة اذهب للمفتي وشيخ الأزهر، وسلهما عن حكاية “الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة”، ولن أتكلم، وسأنتظر ماذا سيقولان”.

وتابع: “يا محمد يا نصر.. ألم تدرس في أصول الفقه: النسخ في القرآن، وأنه إما أن يكون تلاوة ونصا أو لفظا مع بقاء الحكم؟”.

وهنا سأله ميزو: “يعني الآية اتشالت من المصحف أم موجودة؟”.

فتمسك عامر بما قال، وعزا ذلك إلى “الطبري وابن كثير”.. مضيفا: “ما الحكم هنا؟ خذ فتوى رسمية من الأزهر أو الإفتاء، ولو عندك شبهة في الكلام ده لماذا لم تذهب لأهل العلم، وتطرحها عليهم.. ولو عندك فقه إسلامي هناك قضايا لا تطرح على الناس”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023