شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عدة دول عربية ومنظمات إسلامية تدين تفجير “غازي عنتاب” في تركيا

عدة دول عربية ومنظمات إسلامية تدين تفجير “غازي عنتاب” في تركيا
أعربت عدة دول ومنظمات عربية، عن إدانتها للتفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف بصالة أفراح في ولاية "غازي عنتاب" جنوبي تركيا، مساء أمس، مخلّفًا 51 قتيلاً و69 مصابًا، بحسب "الأناضول".

أعربت عدة دول ومنظمات عربية، عن إدانتها للتفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف بصالة أفراح في ولاية “غازي عنتاب” جنوبي تركيا، مساء أمس، مخلّفًا  51 قتيلاً و69 مصابًا، بحسب “الأناضول”.

السعودية 

أعلنت المملكة العربية السعودية ، عن “إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية .

وجدد المسؤول التأكيد على “تضامن المملكة التام ووقوفها إلى جانب جمهورية تركيا الشقيقة في مواجهة الإرهاب”، معربًا عن “تعازي السعودية لأسر الضحايا ولجمهورية تركيا الشقيقة حكومةً وشعبا”. 

مصر 

 أدانت وزارة الخارجية المصرية، الاعتداء، وقال متحدثها أحمد أبو زيد :”ندين التفجير الإرهابي والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحي”، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين. 
وشدد أبو زيد، على الموقف المصري “المندد بظاهرة الإرهاب وتنظيماته الإجرامية التي تهدف إلي ترويع الآمنين ونشر الفوضي، دون تمييز على أساس عرق أو دين”، مؤكدا على “وقوف الشعب المصري إلي جوار الشعب التركي في هذه اللحظات الدقيقة”.

قطر 

وأكدت الخارجية القطرية، في بيان أصدرته في وقت متأخر من مساء أمس “إدانة دولة قطر لهذا العمل الإجرامي الذي يتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والشرائع السماوية، ويستهدف المدنيين الأبرياء”.
ولفتت إلى “تضامن دولة قطر التام مع الجمهورية التركية الشقيقة وشعبها، ودعمها لكافة الجهود الرامية لحفظ الامن والاستقرار في البلاد”.

البحرين  

استنكرت الخارجية البحرينية، بـ”شدة” التفجير، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية صباح اليوم، واصفة إياه بـ”الإرهابي”.

وأعربت الخارجية البحرينية عن “خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه العمل الإرهابي الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار”.

الإمارات 

وفي السياق ذاته أعربت دولة الإمارات عن إدانتها الشديدة لـ”التفجير الإرهابي”، بحسب بيان صادر عن وزارة خارجيتها، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية اليوم.

وذكر البيان أن “الإمارات تؤكد موقفها المناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعي إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم “.

ودعت إلى “تكاتف جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها”.

الأردن 

أدانت المملكة الأردنية، صباح اليوم،، التفجير “الإرهابي”، بحسب الناطق باسم الحكومة، محمد المومني، في بيان بثته الوكالة الرسمية “بترا”.

وقال المسؤول الأردني “ندين التفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف في صالة للأفراح في غازي عنتابالتركية”.

وعبر المومني عن وقوف الأردن مع تركيا في مواجهة الإرهاب، معرباً عن تعازي بلاده للحكومة التركية في ضحايا العملية الإرهابية وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

اليمن

استنكرت اليمن، الاعتداء الإرهابي، على لسان وزارة خارجيتها، في بيان نشرته وكالة سبأ الناطقة باسم الحكومة.

وقال البيان إن “هذا العمل الإرهابي يؤكد ظلامية التنظيمات الإرهابية وقوى الشر وعدائها للإنسانية والحياة باستهدافها للأبرياء في كل مكان حول العالم ” .

وأكدت الوزارة وقوف اليمن مع تركيا في مواجهتها للإرهاب، معربة عن تعازي الحكومة لتركيا في ضحايا هذه العملية، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

العراق 

بدورها أدانت وزارة الخارجية العراقية التفجير، مؤكدةً موقف العراق الرافض للإرهاب بكافة أشكاله، ودعت لضرورة بذل المزيد من الجهود الدولية للتصدي للإرهاب.

وقالت الوزارة في بيان ، إنها “تعبّر عن إدانتها واستنكارها للحادث الإجرامي”، مقدمة تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا والجمهورية التركية حكومة وشعبا.

وأضافت أنها “تؤكد موقف العراق الراسخ برفض الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله”، داعية إلى “ضرورة بذل المزيد من الجهود الدولية في سبيل التصدي له والقضاء عليه”.

الكويت 

وأعلنت الكويت، “إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية .

وأكد المصدر تأييد بلاده ودعمها في كافة الاجراءات التي تتخذها تركيا للحفاظ على أمنها واستقرارها، مشددا على “موقف الكويت الثابت والمبدئي المناهض للإرهاب بجميع أشكاله وصوره وأيا كان مصدره”.

المنظمة الإسلامية:

أيضًا  أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” (مقرها الرباط) بـ”شدة” التفجير الإرهابي، في بيان لها .

وقالت في ذات السياق “هذا العمل الإجرامي الشنيع يتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والشرائع السماوية، ويستهدف بوحشية واضحة المدنيين الأبرياء”.

الأزهر الشريف :

أدان الأزهر الشريف، بشدة التفجير الإرهابي، مشددا على موقفه “الدائم والثابت الذي يدين الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، أيًّا كانت دوافعه وأسبابه”، مطالبًا المجتمع الدولي بتوحيد الجهود للقضاء على هذا “الوباء اللعين وتخليص العالم من شروره”.

وأضاف الأزهر، في بيانه، أنه “إذ يدين هذا الهجوم الإرهابي؛ فإنه يتقدم بخالص العزاء للشعب التركي ولأسر الضحايا، داعياً الله – عز وجل – أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على جميع المصابين بالشفاء العاجل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023