شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تسمح للشرطيات ارتداء الحجاب فوق الزي الرسمي

تركيا تسمح للشرطيات ارتداء الحجاب فوق الزي الرسمي
نشرت الجريدة الرسمية التركية اليوم ، تعديلا لقانون خاص بزي المرأة الشرطية في تركيا،أكدت فيه أنه أصبح مسموحا للشرطية التركية ، ارتداء الحجاب فوق زيها الرسمي.

نشرت الجريدة الرسمية التركية اليوم ، تعديلا لقانون خاص بزي المرأة الشرطية في تركيا،أكدت فيه أنه أصبح مسموحا للشرطية التركية ، ارتداء الحجاب فوق زيها الرسمي  .

قالت صحيفة حرييت ” إن الخبر المتلعق بمنتسبي صف الخدمات الأمنية، والذي نشر اليوم في الجريدة الرسمية جاء كالتالي: “بإمكان الشرطيات النساء ارتداء قبعة شمسية، أو قبعة صوف، أو أي لباس آخر بشرط ألا يغطي هذا اللباس وجهها، وأن يكون من لون الزي الرسمي للشرطة، وألا يحتوي على أي نقش أو لون آخر، كما لا يمكن ارتداء أي لباس مدني يظهر خارج الزي الرسمي مثل القميص أو السترة.

وتجدر الإشارة إلى أن القانون الذي يسمح للمرأة الشرطية بارتداء الحجاب يختلف من دولة إلى أخرى، فالقانون في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وكندا يسمح للمرأة الشرطية بحرية ارتداء الحجاب فوق زيها الرسمي، بينما القانون في فرنسا وألمانيا وغيرهما من بعض الدول الأخرى لا تسمح للمرأة الشرطية بارتداء الحجاب فوق زيها الرسمي.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد وقع عام 2013 على قانون في إطار حزمة الديمقراطيات، يسمح للمرأة بحرية ارتداء الحجاب .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023