شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“آبل” تكتشف ثغرة أمنية في “الآيفون” بعد اختراق هاتف معارض إماراتي

“آبل” تكتشف ثغرة أمنية في “الآيفون” بعد اختراق هاتف معارض إماراتي
أصدرت شركة "آبل" بطاقة تصحيح لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة في أجهزة آيفون وآيباد بعدما اكتشف باحثون أن هاتف معارض إماراتي بارز استهدف بطريقة تسلل إلكترونية لم تكن معروفة سابقا.

أصدرت شركة “آبل”  بطاقة تصحيح لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة في أجهزة آيفون وآيباد بعدما اكتشف باحثون أن هاتف معارض إماراتي بارز استهدف بطريقة تسلل إلكترونية لم تكن معروفة سابقا.

واستخدم الهجوم على هاتف المعارض أحمد منصور رسالة نصية دعته للنقر على رابط موقع إلكتروني. وبدلا من النقر على الرابط أرسل منصور الرسالة إلى باحثين في مختبر “سيتيزن لاب” بجامعة تورونتو.

وتعاون الخبراء هناك مع شركة “لوك آوت” للأمن الإلكتروني وحددوا أن الرابط عند الدخول إليه كان سيثبت برنامجا يستغل ثغرة تجهلها “أبل” وغيرها. 

وقال الباحثون إنهم نبهوا شركة “آبل” إلى هذه الثغرة، وقامت الشركة بوضع تصحيح لهذا الأمر ووزعته كنسخة تحديث أوتوماتيكية إلى أصحاب أجهزة “آيفون 6”.

وأكد فريد سانشيز المتحدث باسم “أبل” أن الشركة أصدرت الدفعة التصحيحية بعدما اتصل بها الباحثون.

ونسب مختبر “سيتيزن لاب” الهجوم إلى شركة “إن.إس.أو غروب” الإسرائيلية التي تبيع أجهزة المراقبة والتي تطور برمجيات للحكومات تستهدف بشكل سري هواتف مستخدمين وتجمع منها معلومات، وتبلغ تكلفة مثل هذه الأدوات التجسسية التي يطلق عليها اسم “الثغرات عن بعد” ما يصل إلى مليون دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023