شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفكك محرك طائرة أميركية أثناء تحليقها ونجاة جميع ركابها

تفكك محرك طائرة أميركية أثناء تحليقها ونجاة جميع ركابها
قامت طائرة ركاب أميركية من طراز "بوينغ 737" بهبوط اضطراري في مطار مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا الأميركية ؛ جراء انفجار وقع في المحرك الأيسر للطائرة خلال تحليقها.

قامت طائرة ركاب أميركية من طراز “بوينغ 737” بهبوط اضطراري في مطار مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا الأميركية؛ جراء انفجار وقع في المحرك الأيسر للطائرة خلال تحليقها.

وأوضحت وسائل إعلام أميركية أن الطائرة، التي كان على متنها 99 راكبا و5 هم أعضاء الطاقم، وتعود لشركة “Southwest Airlines”، كانت في طريقها من مدينة نيو أورلينز (ولاية لويزيانا) إلى أورلاندو (ولاية فلوريدا)، عندما تحطم أحد محركيها بعد قطع البوينغ لحوالي نصف المسافة إلي وجهتها .

وأصاب الركاب حالة  من الرعب، بعدما اكتشفوا أن قطعا من محرك الطائرة بدأت بالتفكك والسقوط.

وشاهد الركاب من نوافذ الطائرة قطعًا من المحرك تسقط ما أثار حالة من الهلع فيما طلب منهم على الفور استخدام أقنعة الأوكسجين.

وقالت إحدى راكبات الطائرة، في حديث لصحيفة “KOCO.COM”: “كان ذلك مجرد انفجار كبير”.

وأضافت المرأة: “رأيت أجزاء (من المحرك) كانت تطير في الهواء خارج نافذتي”. 

وقام قائد الطائرة بتحويل مسار الرحلة إلى بينساكولا، بعدما كانت متجهة إلى أورلاندو من نيو أورليانز، وهبطت دون وقوع إصابات.

وأضافت شركة الطيران أن الطائرة لا تزال خارج الخدمة، وجاري العمل على إصلاحها، وأن الشركة تعمل على إيصال الركاب إلى وجهاتهم في أسرع وقت ممكن، ولم تسفر تلك الحادثة عن أي إصابة بين الركاب أو أفراد الطاقم. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023