شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. والدة بطل لامبيدوزا: سفارة إيطاليا تواصلت معي قبل حكومة مصر

بالفيديو.. والدة بطل لامبيدوزا: سفارة إيطاليا تواصلت معي قبل حكومة مصر
روت سامية فرح، والدة الطفل "أحمد" المهاجر لإيطاليا، تفاصيل سفر ابنها للبحث عن علاج لشقيقه أشرف المصاب بتكسير في صفائح المناعة، قائلًة: "ابني أحمد عنده 13 سنة سافر منذ 3 أسابيع، ومقلناش مين طلعه، هو مكانش مسافر عشان يشوف شغل
روت سامية فرح، والدة الطفل “أحمد” المهاجر لإيطاليا، تفاصيل سفر ابنها للبحث عن علاج لشقيقه أشرف المصاب بتكسير في صفائح المناعة، قائلًة: “ابني أحمد عنده 13 سنة سافر منذ 3 أسابيع، ومقلناش مين طلعه، هو مكانش مسافر عشان يشوف شغل ويوفر مصاريف علاج أخوه، وعرفنا أنه وصل إيطاليا بعد ما سافر بـ4 أيام ومحدش جه ياخد مننا أي فلوس”.

 أضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”، المذاع على فضائية “دريم”، أمس السبت: “السفارة الإيطالية في مصر هي اللي كلمتنني في البداية قبل أي مسؤول حكومي، وقالتلي إنها عايزة أشرف يتعالج عندهم وفي علاج لمرضه، وأنا وافقت ومن حقي إني أوافق ودي فرصة محدش يلاقيها هنا في مصر”.

وتابعت: “السفارة أرسلت سيارة أخدتني وقعدت في فندق الأربعاء الماضي، وعملت الباسبور لابني المصاب، لكني اتفاجئت الخميس بليل، أن جوازات السفر مش عليها فيزا، ولا أعرف السفر اتلغى ليه”.
ووجهت الشكر للحكومة الإيطالية، قائلة: “الحكومة الإيطالية اهتموا اهتماما كبيرا بابني وأنا بشكرهم، وهو دلوقتي قاعد في سكن في إيطاليا وهيدخلوه مدرسة ويعلموه”.

 قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تابعت حالة أسرة “أحمد محمود” من محافظة كفر الشيخ الشهير بـ”بطل لامبيدوزا”، الذي سافر إلى إيطاليا عن طريق البحر لعلاج شقيقه “فريد” المصاب بسرطان الدم.

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلام تاني” مع المذيعة رشا نبيل، المُذاع على فضائية “دريم”: وطننا يرحب بنا جميعا ويسع كل من يحتاج الرعاية والعلاج، مطالبا المصريين بعدم الهروب للخارج والهروب من مصر لأي سبب.

 وتابع: “للأسف علمنا بالقصة من سفارتنا في إيطاليا، لأن الطفل أحمد هاجر بشكل غير شرعي لإيطاليا”. وقصة أحمد الذي روى لدى وصوله إلى لامبيدوزا أنه عبر وحده المتوسط بحثا عن طبيب قادر على إنقاذ شقيقه المريض جدا في مصر.

ولدى وصوله إلى السواحل الايطالية توسل الفتى الذي لم يكن يحمل سوى شهادة طبية عن المرض الخطير الذي ألم بشقيقه الأصغر، لدى السلطات الإيطالية لتساعده.

 وبعد يومين على نشر قصة “بطل لامبيدوزا الصغير” ذكرت الصحف الإيطالية أن مستشفى كاريجي في فلورنسا (توسكانا) عرض استقبال شقيقه ومعالجته.

وبحسب صحيفة “كورييريه ديلا سيرا” فإن قصة هذا الفتى المهاجر أثرت في رئيس بلدية فلورنسا السابق رئيس الوزراء الحالي ماتيو رينزي الذي طلب من السلطات المختصة مساعدة الفتى.

 وسيقام جسر جوي لنقل المريض وأسرته إلى إيطاليا في حين ستتولى هيئة خاصة بالمهاجرين القاصرين غير المرافقين استقبال أحمد قرب فلورنسا كما قالت الصحيفة.

 قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إنَّه بالبحث والتقصي تأكّد عدم تقدم أسرة “أحمد محمود” من محافظة كفر الشيخ الشهير بـ”بطل لامبيدوزا”، لعلاج شقيقه فريد المصاب بسرطان الدم على نفقة الدولة، كما لم يوجد اسمه بمراكز العلاج بالمحافظة، مناشدًا أسرة الطفل بضرورة الاتصال فورًا بمكتبه، مشيرًا إلى أنه سيقوم بالتواصل معهم شخصيًا لعلاجه فورًا على نفقة الدولة.

جاء ذلك على خلفية تصريحات شقيق فريد من جزيرة لامبيدوزا بإيطاليا بعد أن وصل إليها عن طريق الهجرة غير الشرعية بحثًا عن علاج لـ”فريد” المريض بسرطان في الدم.

 وأوضح الوزير أنَّ علاج فريد على نفقة الدولة يأتي في إطار النظام العام لعلاج المرضى المصريين، مشيرًا إلى أنَّ علاج مرضى الأورام وسرطان الدم مدرج أمراض العلاج على نفقة الدولة، التي تولي لها وزارة الصحة اهتمامًا بالغًا.

وفق الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على “فيس بوك”. وأوضح أنه تمَّ خلال الفترة من يوليو 2015 حتى يوليو 2016 علاج 5 آلاف و846 مريض بتكلفة بلغت 23 مليون و139 ألف جنيه، كما تمَّ علاج 100 ألف مريض أورام بتكلفة بلغت 771 مليون و177 ألف جنيه خلال ذات الفترة. ووجه وزير الصحة الشكر للسلطات الإيطالية، على ما أبدوه من اهتمام بالطفل وأسرته، وإعلان استعدادهم لتقديم المساعدات اللازمة لأسرة الطفل.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023