شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام السيسي يهاجم غلاء الأسعار ويحذر من ثورة جياع

بالفيديو.. إعلام السيسي يهاجم غلاء الأسعار ويحذر من ثورة جياع
ركز إعلام السيسي اليوم على ارتفاع الأسعار بشكل كبير في ظل شكاوى المواطنين، والغضب الشعبي الكبير بسبب ارتفاع الأسعار الجنوني، الذي أصبح لا يستطيع أن يتحمله الكثير من المواطنين.

ركز إعلام السيسي اليوم على ارتفاع الأسعار بشكل كبير في ظل شكاوى المواطنين، والغضب الشعبي الكبير بسبب ارتفاع الأسعار الجنوني، الذي أصبح لا يستطيع أن يتحمله الكثير من المواطنين.

وحذر الإعلام من موجة ارتفاع أخرى في الأسعار، بعد إقرار قانون القيمة المضافة، مطالبين بمراقبة السوق جيدًا والسيطرة على الأسعار خوفًا من الغضب الشعبي.

أحمد موسى: الفاصوليا بـ21 جنيهًا، والبامية بـ14 جنيهًا

وأكد مقدم البرامج أحمد موسى، المقرب من الاجهزة الأمنية، أن مجلس النواب وافق رسميًا على قانون القيمة المضافة، مشددًا على ضرورة تشديد الرقابة على أسعار المنتجات والسلع خوفًا من استغلال التجار.

وأضاف “موسى”، ببرنامج “على مسؤوليتي”، عبر فضائية “صدي البلد”، مساء أمس الإثنين: “خلينا واضحين فيه زيادة فى الأسعار بعد تطبيق قانون القيمة المضافة على بعض السلع مثل السيارات”، ولابد من الرقابة على الأسعار والمواجهة بالقانون.

وتابع: “الفساد بيخلي الناس بتغلي”، منوهًا أن المصريين لا يتحدثون إلا عن زيادة الأسعار.

 وطالب موسى، بالمراقبة على الأسواق حتى لا يحدث ارتفاع في أسعار السلع كما هو موجود الآن، لافتًا إلى أن سعر كيلو السكر وصل 8 جنيهات.

وتابع: “لازم نعرف إن هناك زيادة في الأسعار، وكيلو العنب وصل 12 جنيهًا، وكليو الفاصوليا بـ21 جنيهًا، والبامية بـ14 جنيهًا، إزاي الكلام ده”.

تامر أمين: لو عاقبتوا التجار هأزف القانون

وعلق مقدم البرامج تامر أمين، على حديث الحكومة  بشأن مراقبة الأسعار بعد تطبيق القيمة المضافة قائلاً: “هاتعملوها إزاي، السجاير زاد سعرها ومحدش يقدر يقول للتاجر بم”.

وحذر الحكومة، خلال برنامج “الحياة اليوم” والمذاع عبر فضائية “الحياة”، قائلاً: “السلع المعافاة هايترفع سعرها.. قولولي هاتعاقبوا التجار إزاي؟ ولو عملتوا كدا أقسم بالله هاطلع بطبلة ورق وهازف القانون”.

مصطفى الجندي: المواطن بيكح تراب

وقال النائب مصطفى الجندي، إن المواطن المصري “بيكح تراب” بسبب غلاء الأسعار، مشيرا إلى أن البلد يسيطر عليها المحتكرون والفاسدون.

وأضاف الجندي، خلال حواره ببرنامج “صح النوم” مع الإعلامي محمد الغيطي، المُذاع على فضائية “LTC”، أن الحكومة المصرية ليس لها دور، لافتا إلى أن “اللي مدوَّر البلد السيسي والجيش”.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة سن قوانين استثنائية لمواجهة الاحتكار، وقطع رقاب كل من يتاجر بقوت “الغلابة”.

سعيد حساسين: الناس مبقتش مستحملة

وشنَّ مقدم البرامج سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، هجومًا حادًا على الحكومة، بسبب ارتفاع الأسعار، قائلًا: “الناس مبقتش مستحملة حرام عليكم”.

وأضاف حساسين، خلال تقديمه برنامج “انفراد”، على قناة “العاصمة”، أنه يجب الرفق بالمواطن البسيط، مستطردًا: “طب إحنا معانا ندفع، بس الشعب الغلبان ده هيجيب منين، ارحموا الناس”.

وتابع قائلا: “لا يجب على الحكومة رفع كل الأسعار في شهر واحد، كان يجب رفعها تدريجيا”.

طنطاوي: الشارع محتقن بسبب غلاء الأسعار

وقال مقدم البرامج مجدي طنطاوي، إن هناك احتقانًا بالشارع لابد من الاعتراف به بسبب غلاء الأسعار.

وأضاف طنطاوي، خلال تقديمه برنامج “كلام جرايد”، على قناة “العاصمة” أن الحكومة لا تعطي المواطن المرتب الكافي وتحصل على ضرائب مبالغ بها في مقبل عدم تقديم الخدمات التي يحتاجونها، مشددا على أن المواطن يحتاج الكثير من الحقوق منها التعليم الجيد والخدمات الصحية المطلوبة.

وأكد أن هناك احتقانًا بين المواطنين بسبب تفاوت الدخل والطبقية التي يمتاز بها الشعب، زاعمًا أن عبد الفتاح السيسي ليس له ذنب في ذلك.

أحمد مجدي يحمل غلاء الأسعار لجشع التجار

وقال مقدم البرامج أحمد مجدي، إن الأسعار ملف سيظل مفتوحًا، حيث يلتهم “غول الأسعار وجشع التجار جيوب المصريين”، والحكومة تسعى طوال الوقت لخفض الأسعار في المواسم.

وأضاف “مجدي” خلال تقديمه لبرنامجه “صباح البلد” على فضائية “صدى البلد”، أن وزارتي الزراعة والتموين تبذلان الكثير من الجهد لتوفير السلع التموينية بالعديد من المنافذ والمعارض بكل أنحاء الجمهورية، إلا أن رغم كل تلك الجهود ما زال المصريون لا يشعرون بآثارها، وهناك استمرار لشكاوى المواطنين من عدم قدرتهم على مواجهة الموجة الضاربة لارتفاع الأسعار.

وأوضح أن المواطنين حملوا مشكلة غلاء الأسعار إلى جشع التجار وغياب الرقابة عن الأسواق وقيام بعضهم بانتهاز الفرصة وبتحريك الأسعار خاصة بعد زيادة سعر صرف الدولار.

 

رسالة تحذر الإبراشي من ثورة جديدة

وتلقى مقدم البرامج وائل الإبراشي عدة رسائل من جمهوره إبان مناقشته لقضية ارتفاع الأسعار والضرائب التي يفرضها البرلمان على الشعب بالتعاون مع الحكومة.

ووصلت لـ”الإبراشي” رسالة تقول: “بالطريقة دي احنا هننزل للشارع ونعمل ثورة” . ورد الإبراشي قائلًا: “يا جماعة ثورة ايه؟ أنت أمام سلطة مؤيدة بإرادة شعبية.. وفي سياسات حكومية ممكن تؤدي إلى إبعاد الناس عن هذا المشروع الوطني لكن مفيش حد ممكن يتكلم عن ثورة”.

إبراهيم عيسى: القيمة المضافة جباية جديدة على الشعب

وواصل مقدم البرامج إبراهيم عيسى، المقرب من الاجهزة الأمنية، هجومه على قانون القيمة المضافة، واصفًا إياه بأنه جباية جديدة على الشعب المصري.

وأضاف خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع على قناة “القاهرة والناس”، الاثنين: “نحن إزاء موجة كبيرة من ارتفاع أسعار جميع السلع قريبًا، وللأسف الطوفان هذه المرة سيجتاح الطبقة الوسطى من الأطباء والمعلمين والمهندسين”.

وانتقد أداء الحكومة فيما يتعلق بملف الإصلاح الاقتصادي، قائلا: “عندنا دولة قليلة الحيلة ومحدودة الموهبة والخيال؛ وبالتالي ليس لديهم حل سوى الطرق التقليدية لمعالجة الأزمات مثل الاقتراض من الخارج أو فرض المزيد من الضرائب”.

وأكد أن السياسة الحالية التي تنتهجها الحكومة تؤدي إلى الإبقاء على الفقير فقيرًا، كم أنها تعمل على إفقار الطبقة المتوسطة، مضيفًا: “الحكومة تفهم العدالة الاجتماعية على طريقة الفنان سليمان نجيب عندما قال لخادمه (مرزوق أفندي إديله حاجة)، بينما المفهوم الصحيح لهذا المصطلح هو وضع سياسات تؤدي إلى تكافؤ الفرص في جميع المجالات، بعض النظر عما إذا كان الشخص غنيًا أو فقيرًا”.

يُذكر أن مجلس النواب قد وافق في جلسته، أمس الأحد، برئاسة الدكتور علي عبدالعال على مقترح الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية بأن يكون السعر العام للضريبة على السلع والخدمات في مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة 13% بدلا من 14%، على أن يتم زيادة واحد في المائة على هذه النسبة اعتبارًا من العام المالي القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023