شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس النواب يوافق على اتفاقيات قروض جديدة لمشاريع كهربائية

مجلس النواب يوافق على اتفاقيات قروض جديدة لمشاريع كهربائية
وافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور على عبدالعال، الأربعاء، على تقارير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والشؤون العربية حول اتفاقيات قروض لمشاريع كهربائية.

وافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور على عبدالعال، اليوم الأربعاء، على تقارير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الشؤون الاقتصادية والشؤون العربية حول اتفاقيات قروض لمشاريع كهربائية.

وتضمنت التقارير القرار الرئاسي رقم 239 لسنة 2016م، بشأن الموافقة على اتفاقية قرض مشروع توسعة محطة كهرباء غرب القاهرة لتوليد 650 ميجاوات الموقعة في القاهرة بتاريخ 8 إبريل 2016م، بين حكومة مصر العربية والصندوق السعودي للتنمية.

كما شملت القرار الرئاسي رقم 294 لسنة 2016م، بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان لتمويل مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء، وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقعة بتاريخ 18 مارس 2012م، بين حكومة مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والموقعة في القاهرة بتاريخ 15 مارس 2016م.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية المصرية “أ ش أ “، فإن التقارير أيضًا تضمنت قرار عبدالفتاح السيسي رقم 297 لسنة 2016م، بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بشأن تنفيذ مركز تحكم إقليمي بالدلتا بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية والموقع في القاهرة بتاريخ 17 إبريل 2016م.

وشملت موافقات المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشؤون العربية عن السيسي رقم 298 لسنة 2016م، بشأن الموافقة على اتفاق التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والموقع في القاهرة بتاريخ 8 إبريل 2016م.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023