شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل يتلصص فيسبوك على مستخدمي واتس آب؟

هل يتلصص فيسبوك على مستخدمي واتس آب؟
منذ أن اشترى فيسبوك خدمة واتسآب عام 2014 وهو يشدد على أنه لن يتم دمج بيانات مستخدمي واتسآب مع فيسبوك. ولكن الآن وبعد ما يقرب من عامين من عملية الشراء التي كلفت 20 مليار دولار ها هو فيسبوك يريد أن تتوافق الخدمتين وأن ترتبطا بق

 

منذ أن اشترى فيسبوك خدمة واتس آب عام 2014 وهو يشدد على أنه لن يتم دمج بيانات مستخدمي واتس آب مع فيسبوك، ولكن الآن وبعد ما يقرب من عامين من عملية الشراء والتي بلغت 20 مليار دولار ها هو فيسبوك يريد أن تتوافق الخدمتين وأن ترتبطا بقوة، وفق ما نقل موقع شتوتغارتَر تسايتونغ الألماني، ولكن ماذا يعني ذلك بالضبط؟ علماً بأنه بالإمكان رفض تحديث واتس آب الذي يربطه بفيسبوك، وفق ما نقل موقع جي إم إكس الألماني عن وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا).

“فيسبوك” لن يكون قادراً على الاطلاع على محتوى الرسائل النصية في واتس آب، والتي لا يمكن حتى لواتس آب نفسه الاطلاع عليها، كما أعلنت خدمة واتس آب، وقد أعلن واتس آب أيضاً أن فيسبوك لا ينوي “في الوقت الحالي” التشارُك مع واتس آب في خدمة معلومات الحساب الاختيارية مثل الاسم الشخصي وصورة الملف الشخصي أو رسائل الحالة على الحائط الشخصي لمستخدم فيسبوك..معلومات واتس آب التي يريد فيسبوك استخدامها مستقبلاً بحذر تشتمل على أرقام هواتف مستخدمي واتس آب ومعلومات حول الزمن الذي كان فيه الشخص يستخدم خدمة واتس آب.

يريد فيسبوك من ذلك تحسين تخصيص الإعلانات الدعائية بحسب توجُّهات المستخدِم، بالإضافة إلى إدراج خدمة إنستغرام المتخصص بالصور والفيديو ضمن مجموعة فيسبوك بحيث يكون بإمكان مستخدمي فيسبوك متابعة الصور والفيديو في إنستغرام.

ومما سيتغير أيضاً هو أن واتس آب سيفتح علاقة اتصال بين مستخدميه والشركات التجارية، بحيث تشمل معلومات شراء البضائع ومواعيد التوصيل، والمستندات المالية الخاصة بذلك، ومعلومات عن حالة رحلات الطيران، وفق ما نقل موقع شتوتغارتَر تسايتونغ الألماني.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن واتس آب أن إزالة تفعيل تحديثات واتس آب عبر إعدادات واتس آب على الهاتف المحمول خلال ثلاثين يوماً من القبول بتحديثها، لا يفيد عملياً في منع نقل معلومات واتس آب إلى فيسبوك بل يعمل على إلغاء تحسين البنية التحتية للبتطبيق ومكافحة الرسائل الطفيلية غير المرغوب فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023