شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساء اليوم.. غلق باب التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة

مساء اليوم.. غلق باب التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة
ينتهي مكتب التنسيق، من تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة والأخيرة للناجحين في الثانوية العامة في السابعة من مساء اليوم، الجمعة.

ينتهي مكتب التنسيق، من تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة والأخيرة للناجحين في الثانوية العامة في السابعة من مساء اليوم، الجمعة.

وطالب سيد عطا – رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي – جميع الطلاب المتبقين بسرعة التقدم وتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى، محذرًا من التهاون في تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة، وكل الطلاب الذين تخلفوا عن المراحل السابقة.

وأشار رئيس قطاع التعليم إلى أن الوزارة قررت مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية لتنتهى يوم 5 سبتمبر الجارى؛ لاحتواء طلاب الدور الثاني الذين يستخدمون الموقع الإلكتروني في تسجيل رغباتهم.

وكشف مصدر مسؤول أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثالثة من التنسيق، منذ فتح موقع التنسيق الإلكترونى، بلغ 165 ألف طالب حتى الآن، من إجمالى 65 ألف طالب ناجحين بالدور الأول للثانوية العامة، و103 آلاف من الناجحين بالدور الثانى.

وأشار المصدر إلى أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم بلغ 150 آلاف طالب وطالبة، مؤكداً أن 4050 طالباً وطالبة سجلوا رغباتهم بالشهادات الأجنبية، كما حاول 6842 فرداً الدخول للرابط الخاص بتسجيل رغبات الشهادات المعادلة الأجنبية، فيما سجل 12 ألفًا و23 طالباً وطالبة، فى المعادلة العربية من أصل 25 ألفًا و866 زائراً لرابط الشهادات المعادلة العربية.

ومن المقرر أن يبدأ موقع التنسيق الإلكترونى استقبال التماسات تحويلات تقليل الاغتراب من طلاب المرحلة الثالثة والدور الثانى للثانوية العامة، بمجرد إعلان نتيجة المرحلة الأخيرة من التنسيق مطلع الأسبوع المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023