شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. غرفة سكنية تتحول إلى سيارة كهربائية

بالصور.. غرفة سكنية تتحول إلى سيارة كهربائية
ابتكر مصممون غرفة مرتبطة بالمنزل من الخارج يمكن أن تنفصل عنه لتتحول إلى سيارة كهربائية.. هذه الغرفة المنفصلة تأتي على شكل مكعب يتحرك على مسارات مغناطيسية، وتعمل بنظام Tridika.

ابتكر مصممون غرفة مرتبطة بالمنزل من الخارج يمكن أن تنفصل عنه لتتحول إلى سيارة كهربائية.. هذه الغرفة المنفصلة تأتي على شكل مكعب يتحرك على مسارات مغناطيسية، وتعمل بنظام Tridika كما يقول تشارلز بومباردييه، الذي جاء بهذا المفهوم الجديد :”سيكون التصميم بمثابة وسيلة من وسائل النقل فضلا عن إتاحة مساحة إضافية في المنزل لأماكن المعيشة أو للمكتب”.

وأضاف قائلا :”لقد عملت على فكرة تصميم سيارة للأشخاص الذين يعيشون في مجمعات سكنية متعددة الطوابق، حيث الغالبية من السكان يستخدمون المترو أو الحافلات، ولكن ماذا لو عملنا على تطوير شكل من أشكال نظم النقل الشخصية”؟

ويعمل نظام Tridika مثل السيارة الكهربائية، ويمكن للأشخاص ركن هذه الغرفة-السيارة مقابل غرفة المعيشة الخاصة واستخدامها كغرفة إضافية أيضا، ولا توجد عجلات للسيارة إذ هي تعمل على مبدأ قطار ماغليف من خلال حصولها على حاجتها من الطاقة عبر المسارات.

كما يمكنها نقل ما يصل إلى 6 ركاب، وهنالك باب كبير على الجانب المتصل بالمنزل يُفتح من أجل الدخول إلى الشقة، ويمكن للأشخاص الاستفادة من فكرة توفير المال من خلال عدم الحاجة إلى دفع مبالغ باهظة لقاء أماكن وقوف السيارات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023