شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حجب تطبيق التراسل “لاين” في السعودية

حجب تطبيق التراسل “لاين” في السعودية
أكد عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن وزارة الاتصالات السعودية حجبت مكالمات تطبيق التراسل لاين Line ، لينضم إلى عدد من تطبيقات التراسل الأخرى المحجوبة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مكالمات واتس اب وفايبر..

أكد عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن وزارة الاتصالات السعودية حجبت مكالمات تطبيق التراسل لاين Line ، لينضم إلى عدد من تطبيقات التراسل الأخرى المحجوبة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مكالمات تطبيقي واتس اب وفايبر.

و أثار قرار الحجب، الذي لم يؤكد إلى الآن من قبل أي جهة رسمية، سخط المستخدمين الذين أطلقوا وسمًا  بعنوان ” حجب مكالمات اللاين” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو الآن ضمن أكثر المواضيع تداولًا في السعودية ، حسب AIT .

وانتشرت تغريدات تقترح على المستخدمين بدائل لتطبيق لاين، وكذلك تغريدات توضح للمستخدمين كيفية تجاوز الحجب.

يلجأ المستخدمون في السعودية وغيرها من دول العالم إلى تطبيقات التراسل لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية لسهولتها وجودتها، فضلًا عن إمكانية إجرائها مجانًا باستثناء تكاليف الإنترنت، مقارنة بخدمات الاتصال المحلية والدولية مرتفعة الثمن التي توفرها شركات الاتصالات.

ويعتقد المستخدمون أن شركات الاتصالات السعودية الثلاث، وهي إس تي سي، وزين، وموبايلي هي السبب وراء حجب المكالمات على تطبيقات التراسل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023