شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تويتر” بعد حادث قطار العياط: النظام مش فاضي إلا لتلميع”بلحة”

“تويتر” بعد حادث  قطار العياط: النظام مش فاضي إلا لتلميع”بلحة”
دشن رواد موقع "تويتر "هاشتاج "العياط" ، عقب حادث قطار العياط ، الذي راح ضحيته 5 أشخاص وأصيب 27 آخرون بعد خروج 3 عربات من القطار عن القضبان .

 دشن رواد موقع “تويتر “هاشتاج “العياط” ، عقب حادث قطار العياط ، الذي راح ضحيته 5 أشخاص وأصيب 27 آخرون بعد خروج 3 عربات من القطار عن القضبان .

وأعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حالات الوفاة فى الحادث إلى 5 حالات و27 مصابا، وصرح الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف بأنه تم نقل حالات الوفيات إلى مشرحة مستشفى العياط المركزى، كما تم نقل 18 من حالات الإصابة إلى ذات المستشفى، بالإضافة إلى 3 حالات تم نقلهم إلى مستشفى الحوامدية العام، بمشاركة 20 سيارة إسعاف.

والخمسة المتوفين هم كل من: المجند أحمد على عبد العزيز، وأحمد معتمد إبراهيم، ومحمد شحاتة أحمد، ومحمود أحمد محمد، ومحمد إبراهيم، موظف بالهيئة القومية للبريد.

وأعلن مصدر أمني، أن القطار المميز القادم من أسوان وحتى القاهرة، انقلبت منه 3 عربات بقرية البليدة في العياط.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن عامل التحويلة أخطأ، وفشل قائد القطار في السيطرة عليه، ما أدى إلى انقلاب 3 عربات .

قال اللواء مدحت شوشة – رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية: إن الهيئة شكلت لجنة هندسية لدراسة وإعداد تقرير عن حادث قطار الصعيد وتفاصيل انقلاب 3 عربات من القطار.

من ناحية أخرى أرسلت السكك الحديدية أوناش الهيئة لرفع الـ3 عربات؛ تمهيدا لإعادة الحركة لطبيعتها على خط القاهرة الصعيد والتي تعطلت بسبب الحادث.

وجاءت بعض تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، كالتالي : 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023