شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. آبل تطلق هاتفها الجديد آيفون 7 .. تعرَّف على مواصفاته

بالصور.. آبل تطلق هاتفها الجديد آيفون 7 .. تعرَّف على مواصفاته
أعلنت شركة "آبل" خلال مؤتمر عقدته في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية أمس ، عن هاتفها الذكي الجديد بنسختيه "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس".

أعلنت شركة “آبل” خلال مؤتمر عقدته في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية أمس ، عن هاتفها الذكي الجديد بنسختيه “آيفون 7″ و”آيفون 7 بلس”.

 يتميز هاتف “آبل” الجديد بمقاومته للغبار والماء، وجاء بألوان هي الأسود اللامع والداكن ، والرمادي الفضي والذهبي ، والوردي، وسيغطي اللون كامل الهاتف.

يعمل الهاتف الجديد بمعالج “فيوجين” رباعي النواة A10 ، ولأول مرة ستعتمد مكبرات الصوت في آيفون نظام “ستيريو”.

وجاء “آيفون 7” بشاشة  مقاسها 4.7 بوصات، فيما بلغ قياس شاشة “آيفون بلس” 5.5 بوصات.

وزود “آيفون 7” بكاميرا خلفية 12 ميجابكسل بآلية التقريب (الزوم) وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل،​ فيما زودت نسخة “بلس” بكاميرتين بقوة 12 ميجا بيكسل. وأيضا هناك نظام فلاش رباعي من نوع “LED TrueTone”.

تم تطبيق “force touch” على زر “Home”، وأصبح داعما لخاصية “3D touch”، و أعيد تصميم الزر في هاتف آيفون الجديد ليكون أسرع ويستخدم للتنبيهات وللرسائل.

وألغت الشركة في إصدارها الجديد منفذ سماعة الرأس وجعلتها تعتمد على نفس منفذ الشحن، كما زودت الهاتف بخاصية العمل بسماعات جديدة لاسلكية من إنتاجها أطلقت عليها اسم “إيربود”.

يصل عمل سماعات Airpods الجديدة إلى خمس ساعات، مع إمكانية إعادة شحنها سريعا ، وهذه السماعات ستتوفر في أكتوبر القادم بسعر 159 دولارا.

وأوضحت الشركة  أن أسباب إزالة منفذ السماعات القديم هو للاستفادة من المساحة بإلغاء المنفذ عبر تكبير البطارية.

تقول شركة آبل إن “آيفون 7” هو أفضل هاتف أنتجته الشركة حتى الآن وسيدعم بنظام تشغيل “iOS10”.

أما عن الأسعار، فيبدأ “آيفون 7” من 649 دولارا، مع ثلاث سعات تخزينية داخلية، وهي 32 و128 و256 جيجا بايت، علما أن الإصدار الأسود من الهاتف لن يتوفر سوى في الخيارين الأخيرين، أما “بلس”، فيبدأ سعره من 749 دولارا، مع نفس الخيارات السابقة.

و أكدت “آبل” إن الهاتف الجديد سيحمل لعبة “سوبر ماريو” الشهيرة، في حين ستأتي لعبة “بوكيمون جو” التي لاقت رواجا شاسعا مؤخرا، في النسخة المطورة من ساعتها “آبل ووتش”.

وستتاح الفئة الثانية من “آبل ووتش” المضادة للماء في أكثر من 25 دولة اعتبارا من السادس عشر من سبتمبر الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023