شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤسس “زارا” يزيح “بيل جيتس” من عرش المليارديرات

مؤسس “زارا” يزيح “بيل جيتس” من عرش المليارديرات
استطاع أمانثيو أورتيجا ، مؤسس شركة الملابس العالمية "زارا" ، إزاحة بيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت" عن عرش المليارديرات بعد تتويجهلـ 23 مرة ضمن قائمة أغني أغنياء العالم .

استطاع أمانثيو أورتيجا ، مؤسس شركة الملابس العالمية “زارا” ، إزاحة بيل جيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” عن عرش المليارديرات بعد تتويجهلـ 23 مرة ضمن قائمة أغني أغنياء العالم .

” أورتيجا ” رجل ثمانيني متواري عن الأنظار، يتوجس من كاميرات وميكروفونات الصحافة، وكاره للإعلانات ، حصد نجاحا باهرا لعلامة “زارا” التجارية الشهيرة، دون أن يدفع فلسا واحدا مقابل دعاية إعلانية تلفزيونية كانت أم ورقية أو حتى إلكترونية، أصبح الأكثر ثراءً في العالم، بعدما كان في المرتبة الثانية، بثروة تقدر بـ 79.5 مليار دولار، بحسب بيانات “فوربس”.

أما ثروة مؤسس “مايكروسوفت” فقدرت بـ 78.5 مليار دولار أي بفارق مليار واحد، وفقاً لما أعلنته “فوربس” ، مع العلم أن وكالة “بلومبرج” سبق أن نشرت الشهر الماضي بيانات تفيد بأن ثروة الرجل بلغت 90 مليار دولار، قائلة إنه أضاف منذ بداية العام الجاري فقط 6.2 مليار دولار لما يملكه.

وفسرت “فوربس” هذه القفزة التي حققتها أورتيجا بالارتفاعات الجيدة التي شهدها سهم شركته Inditex، المالكة لعلامات “زارا” و”ماسيمو دوتي” و”بول آند بير”، وغيرها، حيث زاد السهم 2.5%.

وكان صاحب “زارا” قد سبق له أن أزاح قبل أشهر عملاق بورصة نيويورك الأميركي وارن بوفيت من الرتبة الثانية ضمن أغنياء العالم، دافعاً إياه نحو الصف الثالث، بثروة تقدر اليوم بحوالي 67 مليار دولار، وذلك عندما صعد إجمالي ثروة الملياردير الإسباني إلى 76.5 مليار دولار، حسب “بلومبرغ”.

يذكر أن أورتيجا أسس “زارا” مع زوجته روساليا في عام 1975.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023