شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. في سوق السيدة عيشة.. “إللى معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره”

بالصور.. في سوق السيدة عيشة.. “إللى معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره”
لسوق السيدة عائشة ، عدة مسميات منها: سوق الجمعة.. القلعة .. التونسي .. الحمام، ويعقد يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع ، جزء كبير منه يخصص للطيور والحيوانات النادرة، التي اختفى المعروض منها بسبب حملات جهاز حماية البيئة ، ومايب

لسوق السيدة عائشة ، عدة مسميات منها: سوق الجمعة.. القلعة .. التونسي .. الحمام،  ويعقد  يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع ، جزء كبير منه يخصص للطيور والحيوانات النادرة، التي اختفى المعروض منها بسبب حملات جهاز حماية البيئة ، ومايباع منها يتم في الخفاء.


 

رواد هذا السوق تتلاشى ما بينهم في الزحمة كل الفوارق وتختفي الطبقات ، مهما اختلفت الأعمار وتعددت الجنسيات ، الكل في الآخر تجمعهم الرغبة في الشراء والبيع أو الفرجة .

 بسبب الحملات المتكررة من الحكومة علي السوق لضبط الحيوانات البرية النادرة  وتبقي القليل ليختبئ عن عيون الشرطة ويباع كما تباع الممنوعات . 

 يقول شريف السنوسي ، ناظر مدرسة بالقاهرة أنه يهوي تربية العصافير منذ الصغر ، لديه مزرعة صغيرة يعمل بها علي تربيه أغلب الأنواع وبيعها  ، أما عن الأسعار فتتفاوت بين الـ 50 جنيها إلي الـ 600 جنيه ، حركة البيع تكون في نهاية الشهر جيدة إلي حد ما ولكن في أول ومنتصف الشهر تكون ضعيفة .

الحاج محمد تاجر آخر تحدث الينا عن تجارته للعصافير وهوايته لها منذ ما يقارب الـ 40 عاما ، كما يقول أنه يمكن أن يستغني عن كل ما يملك ويوفر من دخل بيته حتي يستطيع تغطية تكاليف الأكل لها . 
أحمد  ، الشاب الذي يقارب الـ 22 من عمره يقول أنه يهوي تربية الحمام منذ أن كان في السادسه من عمره تأثرا بأخيه الأكبر ، تحدث إلينا أحمد عن أسباب ركود البيع التي أرجعها إلي دخول عيد الأضحي و زيادة الأسعار بسبب زيادة تكاليف أكل الحمام .

” عرفه البحر ” ، تاجر أسماك الزينة الشهير بالسوق يقول أنه يعمل بهذه المهنة منذ ولادته ، ” عرفه ” عدد لنا أنواع الأسماك والتي أكد رمزية أسعارها حيث يبدأ سعر السمكة الواحده من 1 جنيه إلي 10 جنيه ، و أكد أن حركة البيع متوسطة بسبب إقتصاد البلد وحالته السيئة الان . 

يقول “محمد” الذي يقارب سنه الـ 50 عاما عن تجارته لأنواع من “القرود” في السوق ، حيث أكد أنه يستوردها من السودان بما يقارب الـ 2200 جنيه ليقوم ببيعها بـ 2500 جنيه ، محمد أكد أن سوقه لأصحاب الطبقات العالية فقط التي تشتريه لدواعي الزينة ، القرد يأكل جميع الفواكة ما بين ” الموز والتفاح والعنب ” .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023