شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر بالتعليم: حسم ملف إلغاء “الميدتيرم” الأسبوع المقبل

مصدر بالتعليم: حسم ملف إلغاء “الميدتيرم” الأسبوع المقبل
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يحسم الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم الأسبوع المقبل ملف إلغاء امتحانات الميدتيرم وإقرار اختبارات الشهر..

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يحسم الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم الأسبوع المقبل ملف إلغاء امتحانات الميدتيرم وإقرار اختبارات الشهر، موضحًا عرض كافة التعديلات المتعلقة بالقرار 313 المعروف بالتقويم الشامل على الوزير، قبل إجازة عيد الأضحى، على أن يصدر قرار بتطبيقه أو عدم تطبيقه قبل بدء العام الدراسى 24 سبتمبر الجاري.  

وأوضح المصدر في تصريحات  لـ”اليوم السابع”، أن الوزارة ترى أن تطبيق التعديلات الجديدة يصب فى المقام الأول في مصلحة الطالب لكون اختبارات الشهر تمنح التلميذ فرصًا لتقييم نفسه والتعويض حال إخفاقه في اختبار شهر من الشهور، مشيرًا إلى أن الميدتيرم يعد فرصة واحدة لتقييم الطالب، لافتًا إلى أنه سيتم وضع لجان متخصصة لضبط منظومة الاختبارات فى المدارس تكون مسئولية مدير المدرسة.

وتراجع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، عن قرار إلغاء امتحان “الميدتيرم”، بدعوى عدم التعجيل بإصداره لحين إجراء سلسلة من الحوارات المجتمعية، لاستطلاع آراء أولياء الأمور حول القرار وتداعياته،الذى يتضمن إلغاء امتحان الميدتيرم للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وإستبداله بـ 6 اختبارات شهرية به.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها، طرح المشروع أمام المتخصصين والمهتمين من المعلمين وأولياء الأمور، لاستطلاع الرأى الميدانى على التعديلات المقترحة على التقييم الشامل لتلقى المقترحات، لوضعها فى الاعتبار قبل استصدار القرار الوزارى على نحو نهائي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023