شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تشن غارات على قطاع غزة بعد استهداف جنوبها بصاروخ

إسرائيل تشن غارات على قطاع غزة بعد استهداف جنوبها بصاروخ
نفذ الطيران الإسرائيلي فجر اليوم غارات على أهداف لحركة حماس في قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل، على حسب ما أعلن الجيش ومصادر أمنية فلسطينية.

نفذ الطيران الإسرائيلي فجر اليوم غارات على أهداف لحركة حماس في قطاع غزة ردًا على إطلاق صاروخ على جنوب إسرائيل، على حسب ما أعلن الجيش ومصادر أمنية فلسطينية.

وقال مصدر امني فلسطيني لوكالة فرانس برس إن “طائرات الاحتلال الاسرائيلي شنت فجر اليوم (الخميس) ثلاث غارات عدوانية على مواقع للمقاومة واراض خالية في مدينة غزة وشمال قطاع غزة، ما أوقع اضرارا مادية من دون إصابات”.

وأكد المصدر أن الغارة الاولى استهدفت بصاروخ ارضا زراعية قرب موقع لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) غرب بلدة بيت لاهيا، واستهدفت الغارة الثانية بصاروخين موقعا في نفس البلدة، فيما استهدفت الغارة الثالثة بصاروخ موقعا للقسام بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى “أضرار واشتعال النيران في هذه المواقع بدون اصابات بشرية”.

وأفاد الجيش الاسرائيلي من جهته في بيان أن “سلاح الجو الإسرائيلي ضرب ثلاث منشآت لحماس في شمال قطاع غزة”. وذكر البيان بأن الجيش “يحمل حماس مسؤولية كل الهجمات القادمة من قطاع غزة” الذي تسيطر عليه الحركة. وأوضح الجيش أن قذيفة أطلقت من القطاع ليل الأربعاء سقطت في النقب الغربي جنوب إسرائيل الليلة الماضية في أرض خلاء في إسرائيل ولم تتسبب بوقوع ضحايا.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة لم يؤد سقوط القذيفة إلى وقوع إصابات أو أضرار. ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023