شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جابر نصار: تم منع التدريس بالملازم ولا زيادات في المصروفات الجامعية

جابر نصار: تم منع التدريس بالملازم ولا زيادات في المصروفات الجامعية
أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة على منع التدريس بالمذكرات والملازم في الجامعة، وأن الكتب المرجعية متوفرة لدى الطلاب من أول يوم، نافيًا زيادة المصروفات مليمًا واحدًا.

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة على منع التدريس بالمذكرات والملازم في الجامعة، وأن الكتب المرجعية متوفرة لدى الطلاب من أول يوم، نافيًا زيادة المصروفات مليمًا واحدًا.

وقال نصار خلال تصريحات صحفية اليوم: “المصروفات لدينا لم تزد مليمًا واحدًا، إنما بعض الكليات وفقًا لنظام جديد بالتدريس على الكتب المرجعية مُنع التدريس بالمذكرات والملازم، تم توفيرر الكتب المرجعية للطلاب منذ أول يوم وكتب كلية التجارة لـ5 مواد فى الفصل الدراسى كله بـ80 جنيها، والسنة بـ160 جنيهًا وهذه الأموال لا تضاهى حصة درس خصوصى واحدة فى الثانوية العامة”.
 وتابع : “إن جامعة القاهرة تلزم الطالب بالكتاب لأن نظام الامتحان الجديد يرغم الطالب على حضور المحاضرة والقراءة والفهم، وربط الكتب بالمصروفات يسهل على الطلاب لضبط العملية التعليمية، مؤكدًا أنه لابد على الطالب حضور المحاضرة لأن نظام الامتحان قائم على الحفظ والفهم وليس التلقين فقط، وأن الكتب المرجعية تنع بعض أعضاء التدريس من وضع أفكارهم الخاصة بالكتب وإنما تكون عبارة عن كتب مرجعية أعدها القسم العلمى بالكلية مع كامل الاحترام للحرية الأكاديمية”.
 وأشار نصار، إلى أن أهداف المقرر موضوعة وفقا لاعتبارات الجودة والطباعة جيدة للغاية وليس عبارة عن ورق جرائد، مؤكدًا أن كتب كلية دار العلوم خلال الفصل الدراسى بـ120 جنيهًا فقط، و255 جنيهًا للفصلين الدراسيين وتسدد مع المصروفات مع بداية العام الدراسى مثل العام الماضى.

وفي سياق متصل، نفى الدكتور نصار، ما أثير حول عمليات فصل الطالبات عن البنين خلال محاضرات كليات جامعة القاهرة بالعام الجديد، مشددًا على أن الجامعة ليس لديها أي توجهات خاصة بفصل الطلاب عن الطالبات داخل المدرجات، قائلا: “جامعة القاهرة جامعة مختلطة ومؤمنة بالحرية الأكاديمية”.
 وقال نصار: “إن زمن ظلم الطلاب من قبل بعض هيئة التدريس بجامعة القاهرة قد ولى، مضيفًا: زمن الظلم انتهى ونظام “البابل الشيت” كفيل بالقضاء على هذا ولن يتحكم الدكتور فى الطالب مجددا لأن عضو التدريس لا يعلم شيئا عن أسئلة الامتحان لأنها تأتى من بنك الأسئلة.جابر نصار: لا فصل بين الطلاب والطالبات والجامعة مؤمنة بالحرية الأكاديمية”.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023