شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصيرفي: القانون الجديد يسمح بخصخصة محطات المياه والصرف الصحي

الصيرفي: القانون الجديد يسمح بخصخصة محطات المياه والصرف الصحي
أكد العميد محيى الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه خلال الفترة الماضية لم تكن هناك عقوبة محددة تجرم استخدام مياه الشرب في رش الشوارع أو غسيل السيارات.

أكد العميد محيى الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه خلال الفترة الماضية لم تكن هناك عقوبة محددة تجرم استخدام مياه الشرب في رش الشوارع أو غسيل السيارات.

وأضاف  فى تصريحات لـ”اليوم السابع”: القانون الجديد الذى أعده الجهاز التنظيمي للمياه يتضمن حوالى 58 مادة، وخصص بابًا كاملاً للعقوبات تجرم استخدام مياه الشرب في رش الشوارع أو غسيل السيارات، وكذلك حدد عقوبات واضحة لكل من يتعدى على شبكات المياه.

وأوضح المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن غرامة سرقة المياه تبدأ من 500 جنيه وحتى 100 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن القانون الجديد يضع عقوبات على شركات المياه فى حال تقصيرها وعدم تقديم خدمة جيدة للمواطن.

وأكد أن القانون الجديد يتيح الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة فى إنشاء محطات مياه أو صرف صحي، مشيرًا إلى أن كافة الحدائق داخل محافظتي القاهرة والجيزة يتم ريها بمياه معالجة وليست مياه شرب.

وأضاف، أن القانون الجديد حدد جهة رقابية على الجهات مقدمة الخدمة لضمان الشفافية.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون تنظيم المياه، الذى أعده الجهاز التنظيمي للمياه، وذلك تمهيدًا لإرساله لمجلس النواب لمناقشته وإقراره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023