شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مواطنون لـ “رصد”: زيادة كروت الشحن “استغلال”.. ومش هنشحن

بالفيديو.. مواطنون لـ “رصد”: زيادة كروت الشحن “استغلال”.. ومش هنشحن
أعرب عدد من المواطنين لشبكة "رصد" عن بالغ استياءهم جراء ارتفاع اسعار كروت شحن المحمول كنتيجة لفرض تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

أعرب عدد من المواطنين لشبكة “رصد” عن بالغ استياءهم جراء ارتفاع أسعار كروت شحن المحمول، كنتيجة لفرض تطبيق ضريبة القيمة المضافة. 
ووافق البرلمان على إقرار ضريبة القيمة المضافة بنسبة 13%، في العام المالي الحالي، على أن ترتفع إلى 14% ابتداءً من العام المالي القادم، ومن المفترض أن تؤدي إلى رفع أسعار العديد من السلع.
وكان مصريون قد شنوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم “مش هنشحن” لمقاطعة شركات المحمول ردًا على زيادة الأسعار.


واستطلعت شبكة “رصد” آراء المواطنين خلال جولة بشوارع القاهرة، والذين شددوا علىى أهمية استخدام المحمول كوسيلة للتواصل، إلا أنهم أكدوا على مقاطعتهم كروت شحن الهاتف المحمول، حتى تكون وسيلة ضغط على شركات الاتصالات.
فيما أعلن البعض تضامنهم لحملة “مش هنشحن”، ورأوا أن غياب الرقابة أحد الاسباب وراء ارتفاع الاسعار قبل تطبيق الضريبة.
وتعتبر ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة مركبة تفرض على الفرق بين سعر التكلفة وسعر بيع السلع المحلية والمستوردة، وحلت محل ضريبة المبيعات التي كانت نسبتها 10%.
واعتبرت وزارة المالية في مشروع الموازنة، أن التحول نحو تطبيق قانون القيمة المضافة يمثل “أكبر التحديات” التي تواجه مشروع الموازنة العامة في العام المالي الجاري 2016/2017م، من حيث أهمية هذا الإجراء، إضافة إلى قيمة الأثر المالي الكبير والمؤثر على الإيرادات العامة. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023