شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

براءة أخر أمين شرطة متهم بقتل المتظاهرين في ثورة يناير

براءة أخر أمين شرطة متهم بقتل المتظاهرين في ثورة يناير
قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض الشق الموضوعى بالطعن المقدم من النيابة العامة ضد أمين الشرطة بقسم الزاوية الحمراء محمد إبراهيم عبد المنعم، الشهير بـ"محمد السنى"، وأيدت حكم جنايات القاهرة الصادر ببراءته من تهمة قتل المتظاهر

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض الشق الموضوعي بالطعن المقدم من النيابة العامة ضد أمين الشرطة بقسم الزاوية الحمراء محمد إبراهيم عبد المنعم، الشهير بـ”محمد السنى”، وأيدت حكم جنايات القاهرة الصادر ببراءته من تهمة قتل المتظاهرين يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011م.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبدالفتاح إسماعيل، وعضوية المستشارين على سليمان ومحمود عبد الحفيظ وخالد الجندي ونبيل مسعود وعلي جبريل، وسكرتارية خالد عمر وحاتم عبد الفضيل.
وكانت محكمة الجنايات قد قضت ببراءة المتهم، مستندة إلى ما قدمه دفاعه من مستندات، وبحسب التحقيقات فإن النيابة العامة ذكرت أن المتهم أطلق النار مباشرة وتعمد قتل المتظاهرين رغم كونهم سلميين لا يحملون أسلحة، ما أدى لمقتل 18 شخصًا.
وفي سياق متصل، سخر الكاتب والروائي علاء الأسواني من أحكام القضاء قائلاً: “السنى امين الشرطة، الوحيد الذي تمت إدانته بقتل المتظاهرين في ثورة يناير.. حصل على براءة نهائية اليوم، ألف مبروك يا سني وعاش القضاء الشامخ”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023