شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: 91 جثة مجهولة ضمن ضحايا “مركب رشيد”

الصحة: 91 جثة مجهولة ضمن ضحايا “مركب رشيد”
قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل مديرية الصحة بالبحيرة، ، أمس السبت، إنه يوجد 91 جثة مجهولة ضمن ضحايا "مركب رشيد ".

قال الدكتور حمدى الطباخ وكيل مديرية الصحة بالبحيرة، ، أمس السبت، إنه يوجد 91 جثة مجهولة ضمن ضحايا “مركب رشيد “.
وأضاف “الطباخ” في تصريحات صحفية، أن من بين الجثامين 4 جثث بمستشفى أبوقير بالإسكندرية، و26 أخرى بمستشفيات كفر الشيخ، منها عدد 5 جثث بمستشفى مطوبس، وعدد 3 جثث بمستشفى بيلا، وعدد 7 جثث بمستشفى بلطيم، وعدد 3 جثث بمستشفى فوة، وعدد 4 جثث بمستشفى جمصة وعدد 4 جثث بمستشفى دسوق.
وأوضح وكيل مديرية الصحة بالبحيرة، أنه تم انتشال 164 جثة لضحايا المركب منذ بدء عمليات الإنقاذ بالإضافة إلى إنقاذ 164 شخصًا آخرين، بينهم 4 من طاقة المركب المنكوب.
وكانت مركب هجرة غير شرعية بمحافظة البحيرة، قد تعرضت للغرق الأربعاء الماضي، بمياه البحر المتوسط، على مسافة 12 كيلومترًا من سواحل مدينة رشيد، وكان على متنها أكثر من 400 فرد، فيما قطع المئات من أهالى منطقة برج رشيد بالبحيرة، الطريق الدولى الساحلى، احتجاجًا على بطء عمليات انتشال جثث المفقودين، وافترش الأهالى الطريق ووضعوا المتاريس والحجارة لمنع مرور السيارات، مما أدى إلى تكدسها لمسافات طويلة. 
وبحسب تحريات المباحث، فإن المركب الغارقة تحركت من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى عرض مياه البحر المتوسط.
كما أرجع الناجون أن سبب حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية إلى الحمولة الزائدة، متهمين صاحبها بالتسبب في غرقها وتعريض حياتهم للخطر، وأوضحوا أنهم دفعوا مبلغ 20 ألف جنيه ووقعوا على ايصالات أمانه مقابل الهجرة لإيطاليا. 
وأشارت تقارير حكومية عرضت على رئيس الوزراء شريف اسماعيل، أمس السبت، خلال الاجتماع الوزاري لبحث الإجراءات اللازمة لمواجهة تلك الظاهرة، أن عدد الوفيات نتيجة حادث غرق مركب رشيد وصل إلى 164 حالة وفاة، و164 حالة تم إنقاذها، وقد تم تسليم 70 من جثامين الضحايا لذويهم.
وفي ذات السياق طالب عبد الفتاح السيسي على لسان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الأجهزة المعنية بالملاحقة القانونية للمتسببين في الحادث، معربا عن  مصر، قيادة وشعبا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023