شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عصير المانجو يعالج السمنة والبرتقال ينشط الذاكرة

عصير المانجو يعالج السمنة والبرتقال ينشط الذاكرة
اظهرت بعض الدراسات الفوائد الصحية والغذائية للعصائر الطبيعية، ومنها المانجو والبرتقال والعنب الأحمر وكانت نتائجها مذهلة.

اظهرت بعض الدراسات الفوائد الصحية والغذائية للعصائر الطبيعية ، منها بحسب “روسيا اليوم”:

1.عصير المانجو

درست مجموعة من العلماء البرازيليين عصير المانجو عن طريق إجراء تجربة على الحيوانات المختبرية، التي تم تقسيمها إلى عدة مجموعات وفقا لدرجة السمنة ثم إعطائها عصير المانجو، وكانت النتائج مفاجئة؛ إذ أن عصير المانجو لديه قدرة عالية على خفض نسبة المواد المسببة للسمنة والحد من عمليات الالتهابات في الجسم.

2.عصير البرتقال 

قام علماء من جامعة ريدينج البريطانية، بتجربة على بعض الأشخاص كان قسم منهم يشرب عصير البرتقال بشكل يومي، في حين كان يشرب البعض الآخر عصيرا آخر، واتضح أن المجموعة التي تشرب عصير البرتقال كان أداء الذاكرة والانتباه وسرعة رد الفعل لديها أفضل بكثير مما كانت عليه لدى المجموعة الأخرى.

3.عصير العنب الأحمر

أجري باحثون من جامعة فورتاليزا البرازيلية،  تجربة قسموا فيها ثمانية وعشرين شخصا من الرجال والنساء المشاركين في الألعاب الرياضية إلى مجموعتين، أعطيت المجموعة الأولى يوميا ولمدة 28 يوما عصير العنب الأحمر، بينما أعطيت المجموعة الثانية مشروبات أخرى.

وكانت النتيجة أن الرياضيين الذين تناولوا عصير العنب ارتفعت قدرتهم على التحمل بنسبة  15٪  وانخفضت علامات الالتهاب بدرجة كبيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023