شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمين اسكندر: الاحتلال يستفز المصريين بتغيير إسم معبر طابا

أمين اسكندر: الاحتلال يستفز المصريين بتغيير إسم معبر طابا
استنكر أمين اسكندر القيادي بحزب الكرامة، تغيير سلطات الاحتلال الاسرائيلي مسمى معبر طابا إلى "منيحم بيجن"، بحضور القنصل المصري عبر مؤتمر صحفي شهد الإعلان عن تغيير إسم المعبر.

استنكر أمين اسكندر القيادي بحزب الكرامة، تغيير سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسمى معبر طابا إلى “منيحم بيجن”، بحضور القنصل المصري عبر مؤتمر صحفي شهد الإعلان عن تغيير إسم المعبر.

وأضاف اسكندر في تصريح لـ”رصد”:”إسرائيل تستفز المصريين فتغير أسماء معابر لمدن وأرض مصرية لها تاريخ بآلاف السنوات فالاحتلال يتجرأ يوما تلو الأخر باختراق السيادة المصرية والتلاعب بمسميات أرض و ممتلكات الشعب المصري، مطالبا وزارة الخارجية بإتخاذ موقف حاسم ضد هذا التصرف”.

وقالت القناة السابعة العبرية، إن “معبر طابا الحدودي بين إسرائيل ومصر، سيسمى اعتبارا من اليوم الثلاثاء، “معبر بيجن”، وذلك تخليدًا لاسم رئيس وزراء إسرائيل أبيب الأسبق مناحم بيجن، الذي وقع معاهدة السلام مع مصر عام 1979.  وذكرت أن مراسم تغيير الاسم تم إجراؤها في المعبر، بمشاركة كل من وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كيتس وعائلة بيجن، والقنصل المصري في  إيلات، ومدير عام هيئة الموانئ الإسرائيلي، ورئيس بلدية إيلات، وممثلي مركز بيجن للتراث، وعدد من تلاميذ مدرسة مناحيم بيجن في إيلات، وعدد من الشخصيات المبجلة من  مصر وإسرائيل، لم تذكر أسمائهم. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023