شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انفجار قنبلتين في مسجد ومركز للمؤتمرات بمدينة دريسدن الألمانية

انفجار قنبلتين في مسجد ومركز للمؤتمرات بمدينة دريسدن الألمانية
قالت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، إن عبوتين ناسفتين بدائيتي الصنع انفجرتا في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا مساء أمس، وأضافت أن عبوة انفجرت في مسجد وأخرى في مركز دولي للمؤتمرات، لكن لم يصب أحد بسوء.

قالت الشرطة الألمانية، اليوم الثلاثاء، إن عبوتين ناسفتين بدائيتي الصنع انفجرتا في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا، مساء أمس، وأضافت أن عبوة انفجرت في مسجد وأخرى في مركز دولي للمؤتمرات، لكن لم يصب أحد بسوء.

وقال هورست كريتشمار، قائد شرطة دريسدن، في بيان: “على الرغم من أنه ليس لدينا إعلان مسؤولية حتى الآن، فإننا يجب أن نتحرك على أساس أن الدافع هو الخوف من الأجانب”، وأضاف أن الشرطة تعتقد بأن هناك صلة بين الهجوم وبين احتفالات مقررة مطلع الأسبوع المقبل في المدينة بمناسبة ذكرى إعادة توحيد ألمانيا في الثالث من أكتوبر 1990.

وكان إمام المسجد وزوجته وأبناؤه داخل المسجد وقت الانفجار الأول، لكنهم لم يصابوا، وألحق الانفجار أضرارا بالمبنى، وبعد ذلك بفترة قصيرة، لحقت أضرار بالمركز الدولي للمؤتمرات نتيجة لانفجار عبوة بدائية الصنع، وجرى إخلاء حانة فندق قريب، ونشرت الشرطة أفرادها خلال الليل لحماية المساجد الأخرى بالمدينة.

ودريسدن هي مهد حركة “أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب” المناهضة للإسلام، التي كانت مسيراتها الأسبوعية تجتذب نحو 20 ألف شخص في مطلع 2015، عندما كانت في أوج شهرتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023