شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضيحة.. وكالة الأنباء المصرية تبث اتهامات بفساد رئيسها وتستغيث بالسيسي

فضيحة.. وكالة الأنباء المصرية تبث اتهامات بفساد رئيسها وتستغيث بالسيسي
نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ" المصرية الرسمية الثلاثاء، رسالة استغاثة لعبدالفتاح السيسي، عبر "الخدمة الإخبارية التي تقدمها الوكالة لوسائل الإعلام "التيكرز"، كتبها مدير تحرير بالوكالة، ضد رئيس مجلس إدارة ورئيس التحرير.

نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ” المصرية الرسمية الثلاثاء، رسالة استغاثة لعبدالفتاح السيسي، عبر “الخدمة الإخبارية التي تقدمها الوكالة لوسائل الإعلام “التيكرز”، كتبها مدير تحرير بالوكالة، ضد رئيس مجلس إدارة ورئيس التحرير.
واتهم مدير تحرير بالوكالة أحمد سيد النشار ، رئيس مجلس إدارة ورئيس التحرير علاء حيدر بأنه حول الوكالة الرسمية في الدولة إلى عزبة خاصة يستغل فيها نفوذه لتحقيق مصالحه الشخصية، بحسب ما ذكر موقع “البوابة نيوز” المصري.
وجاء نص الرسالة كما أوردته الصحف المصرية:
“أنا الصحفي سيد النشار، مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أستغيث بسيادتكم من تعنت رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط علاء حيدر، ضدي والذي حول الوكالة الرسمية للدولة إلى عزبة خاصة لخدمة مصالحه الشخصية من خلال استغلال نفوذه في استعادة قطعة أرض كبيرة بميدان رمسيس لعائلته، كما حولها أيضاً إلى خرابة نتيجة لسوء الإدارة والتخبط والتراجع في كل قرار يتخذه، وعدم معرفته بما ينشر في المؤسسة نتيجة لانشغاله الدائم بالسفريات للخارج التي تكلف الوكالة التي تعتمد على دعم كامل من الدولة آلاف الدولارات، بالإضافة إلى انشغاله أيضاً بالظهور الإعلامي في معظم برامج الفضائيات، رغم ضحالة معلوماته، وإنه نظراً لرداءة المادة التحريرية التي تنشر بالوكالة، تراجع مستواها مما أدى إلى قيام أكثر من 90 مشتركاً بنشرة الوكالة إلى إلغاء اشتراكاتهم التي كانت تساهم إلى حد ما في ميزانية الوكالة للوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين بها.
وأضاف: أستغيث بسيادتكم “سيادة الرئيس” لما نعرفه من نصرتكم للمظلومين، إنقاذ وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية التي كانت من خلال قياداتها العظماء في السابق، المصدر الرئيسي للأخبار داخلياً وخارجياً، إنقاذها من علاء حيدر الذي نشر عنه منذ أسابيع على المواقع الإخبارية تحت عنوان عزبة علاء حيدر.. وكالة أنباء الشرق الأوسط سابقاً، والتي قال فيها كاتب الخبر: إن علاء حيدر حول وكالة أنباء الشرق الأوسط التي يديرها حسبما يشاء ووفق وجهة نظره القاصرة التي حولت أكبر «وكالة إخبارية» إلى أكبر «خرابة قومية»، وتمكن باتصالاته من حذف هذا الخبر من الموقع الإخباري وتقديم بلاغ للنائب العام ضد صاحب الموقع الإخباري.
وتابع “سيادة الرئيس..أعلم أن هذه الاستغاثة قد تكلفني الفصل من العمل من قبل رئيس التحرير (علاء حيدر)، وتشريد أسرتي، لكن ثقتي في عدالتكم ووقوفكم في وجه الفساد، جعلني أكتب بلا تردد وفقكم الله ورعاكم وحفظكم لمصر، قائداً، ونصيراً للمظلومين.. (سيد النشار) مدير تحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط”.
وبعد نشر الرسالة تم حذفها بعد دقائق من وصولها للصحف المختلفة التي تصل إليها أخبار الوكالة عن طريق الاشتراك.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023