شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مركز “pew”:عدد المسلمين يتساوى مع المسيحين حول العالم عام 2050

مركز “pew”:عدد المسلمين يتساوى مع المسيحين حول العالم عام 2050
توقعت دراسة نشرها مركز "pew" للأبحاث الإحصائية، انه خلال العقود الأربعة المقبلة سيبقى المسيحيون أكبر مجموعة دينية في العالم، غير أن الإسلام يشهد نموا أسرع من أي دين آخر.

توقعت دراسة نشرها مركز “pew” للأبحاث الإحصائية، انه خلال العقود الأربعة المقبلة  سيبقى المسيحيون أكبر مجموعة دينية في العالم، غير أن الإسلام يشهد نموا أسرع من أي دين آخر، أما التغييرات المتوقعة في الخريطة الدينية للعام في عام 2050 فستكون على الشكل التالي ، بحسب مونت كارلو :

– عدد المسلمين سيساوي تقريبا عدد المسيحيين في جميع أنحاء العالم.

– عدد الملحدين وغيرهم ممن لا انتماء ديني لهم سينخفض على مستوى العالم رغم زيادة أعدادهم في بلدان كالولايات المتحدة وفرنسا.

–  عدد البوذيين حول العالم هو نفسه تقريبا في عام 2010، في حين ستتزايد أعداد الهندوس واليهود.

– سيشكل المسلمون 10٪ من إجمالي سكان أوروبا.

– ستحتفظ الهندوسية بصفتها كأغلبية دينية في الهند، لكن الإسلام سيشهد صعودا لتصبح الهند أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان المسلمين متجاوزة بذلك إندونيسيا.

– في الولايات المتحدة، سينخفض عدد المسيحيين من أكثر من ثلاثة أرباع السكان في عام 2010 إلى الثلثين في عام 2050، ولن تكون اليهودية  أكبر ديانة أمريكية بعد المسيحية، بل سيتجاوزها الإسلام.

– أربعة من أصل كل 10 مسيحيين في العالم سيعيشون في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وبين المركز أن هذه التوقعات تأخذ بعين الاعتبار الحجم الحالي للسكان والتوزيع الجغرافي للديانات الكبرى في العالم، والفوارق العمرية، والخصوبة ومعدلات الوفيات والهجرة الدولية وأنماط تغيير الدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023