شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أولياء الأمور يطالبون أمام “التعليم” بخفض سن رياض الأطفال

بالصور.. أولياء الأمور يطالبون أمام “التعليم” بخفض سن رياض الأطفال
تظاهر عدد من أولياء أمور المدارس بمحافظة الجيزة والقاهرة؛ للمطالبة بقبول أبنائهم بالمدارس الرسمية التجريبية بمرحلة رياض الأطفال kg1" وفتح باب التحويلات لأبنائهم.

تظاهر عدد من أولياء أمور المدارس بمحافظة الجيزة والقاهرة؛ للمطالبة بقبول أبنائهم بالمدارس الرسمية التجريبية بمرحلة رياض الأطفال kg1″ وفتح باب التحويلات لأبنائهم.

ونظم العشرات من أولياء الأمور وقفة أمام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بفتح باب التحويل .


وطالب المتظاهرون بضرورة خفض سن القبول بمرحلة رياض الأطفال، مؤكدين أن أبناءهم بلغوا سن 5 سنوات وسن القبول مرتفع، ولو لم يلتحقوا هذا العام بالمدرسة سوف يحرمون من التعليم التجريبى العام المقبل، مؤكدين أن ما يقرب من 32 ألف طفل تجاوزت أعمارهم الـ”5 سنوات” مهددون بالحرمان من الالتحاق بالمدارس الرسمية “التجريبيات سابقا” لعدم وجود أماكن.


وقال عادل منير، أحد أولياء الأمور إن ابنه وصل سنه لـ5 سنوات، وسوف يحرم من التعليم التجريبى حال عدم دخوله المدرسة هذا العام، مطالبا الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التعليم، بوضع حلول لاستيعاب الأعداد المتقدمة.


وقالت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن هناك أزمة أماكن فى المدارس التجريبية، موضحة أنه تقدم 54 ألف طفل للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال، لافتة إلى أن عدد القاعات وصلت إلى 132 قاعة على مستوى الجيزة، وتم رفع العدد لـ40 طفلاً بعد موافقة المحافظ.


وأضافت “كشك”، أن الأزمة تتمثل فى عدم وجود أماكن خالية، مؤكدة أن نسبة من تم قبولهم من إجمالى 54 ألف طفل وصل إلى قرابة 4 الاف. وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن أحد المسؤولين بالديوان تواصل مع الدكتورة بثينة كشك – وكيل وزارة التعليم بالجيزة – لإيجاد حل لمشكلة أولياء الأمور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023