شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب عجينة يُطالب بكشف طبي لإثبات عذرية البنات كشرط للقبول بالجامعات

النائب عجينة يُطالب بكشف طبي لإثبات عذرية البنات كشرط للقبول بالجامعات
طالب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبي على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري قائلاً: "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها "آنسة".

طالب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبي على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري قائلاً: “أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها “آنسة”.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: “ينبغي أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر”.

وتابع: “يجب أن يصدر وزير التعليم العالي قرارًا بتوقيع الكشف الطبي على الطالبات، على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة، وأي طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيًا، أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور”.

ولفت عجينة إلى أن هذه المبادرة سيكون من شأنها القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي بالجامعات، مطالبًا البرلمان والإعلام ورؤساء الجامعات بتبني هذه الحملة، متابعًا: “مش لازم أي حد يزعل من القرار ده.. ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفي من وراك”.

كما اقترح عجينة أيضًا مبادرة أخرى لتوقيع كشف المخدرات على الطلاب والطالبات فى الجامعات المصرية من أجل وقف ظاهرة انتشار الإدمان بين طلاب الجامعات المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023