شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا.. “العدالة والتنمية” يفوز بالانتخابات البرلمانية المغربية

رسميًا.. “العدالة والتنمية” يفوز بالانتخابات البرلمانية المغربية
حسم حزب العدالة والتنمية، النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية المغربية. وتفوق الحزب الإسلامي بـ24 مقعدا زيادة عما حققه منافسه حزب الأصالة والمعاصرة.

حسم حزب العدالة والتنمية”إسلامي”، النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية المغربية، حيث تفوق بـ24 مقعدا زيادة عما حققه منافسه حزب الأصالة والمعاصرة.

و فاز حزب العدالة والتنمية الإسلامي بالمرتبة الأولى في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الجمعة في المغرب وأعلنت نتائجها النهائية اليوم ، وبحسب النتائج النهائية المعلنة حصل الحزب على 125 مقعدا من أًصل 395، ما يمكنه من البقاء على رأس الحكومة لولاية ثانية.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية المغربية، حصل حزب العدالة والتنمية على 98 مقعدا في الدوائر الانتخابية المحلية و27 مقعدا على اللائحة الانتخابية الوطنية، ليصل الى 125 مقعدا، وتلاه خصمه الرئيسي حزب الأصالة والمعاصرة الذي فاز بإجمالي 102 من المقاعد، حيث حصل على 81 مقعدا محليا و21 مقعدا وطنيا.

وكان حزب العدالة والتنمية، الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء عبد الإله بن كيران قد فاز في انتخابات 2011 وقام الملك بتعيينه رئيسا للوزراء. خلال خمس سنوات أجرى إصلاحات اقتصادية لخفض العجز في الموازنة وإصلاح نظام الدعم، وحظي حزب العدالة والتنمية بشعبية بسبب رسالته لمكافحة للفساد .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023