شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السكر” و “حلب”.. أزمات تتصدر رسوم الكاريكاتير اليوم

“السكر” و “حلب”..  أزمات تتصدر رسوم الكاريكاتير اليوم
لا تزال أزمات المصريين والأمة العربية، تستحوذ على محتوى الكاريكاتير سواء على مستوى الصحف والمواقع الاخبارية المصرية أو العربية، فكان لأزمة السكر وارتفاع الأسعار نصيب من الرسوم الساخرة لهذا اليوم بالإضافة إلى تعاون النظام المص

لا تزال أزمات المصريين والأمة العربية، تستحوذ على محتوى الكاريكاتير سواء على مستوى الصحف والمواقع الاخبارية المصرية أو العربية، فكان لأزمة السكر وارتفاع الأسعار نصيب من الرسوم الساخرة لهذا اليوم بالإضافة إلى تعاون النظام المصري مع الاحتلال، أما على المستوى الخارجي فنجد أن الازمات العربية مسيطرة على رسامو الكاريكاتير والتي من ابرزها الأزمة السورية.

البداية مع موقع “المصري اليوم” الذي تناول ازمة السكر واختفائه، في كاريكاتير اليوم.

وعبر “الشرق الاوسط” بالكاريكاتير التالي للدلالة على حجم الحصار المفروض على حلب من القوات الروسية من ناحية، ومن إيران ونظام الأسد من ناحية أخرى.

فيما نشرت “النبأ” كاريكاتير يوضح انتشار لحوم الحمير في مصر، حيث يرسم شخصية مصرية تتحدث مع أخرى صينية وتعرض عليها شراء حمير مصرية.

وقارن “القدس العربي” بين حال الجيش المصري والشعب في عام 1973، وعام 2016، ووصفت الاول بأن تلاحم الشعب مع الجيش استطاع ان يفتك بالاحتلال، أما في 2016 تعامون الاحتلال مع الجيش المصري ليفتك بالمواطن المصري.

وسخرت “عربي 21” من اتهام النظام للاخوان باختلاق أزمة السكر، وعبر عنها من خلال رسم ساخر بتحكم الإخوان في حشرات النمل التي أخفتت السكر من مصر.

بينما اتجه موقع “فيتو”من خلال كاريكاتيرات تسخر من صحيفة “الجارديان” لنشرها أن الكشري يسبب السمنة.

 

ومن زوية أخرى، عبرت عن ارتفاع أسعار الذهب في كاريكاتير آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023