شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر برلمانية: الشوبكي يؤدي اليمين الدستورية خلال أسبوع

مصادر برلمانية: الشوبكي يؤدي اليمين الدستورية خلال أسبوع
توقعت مصادر برلمانية، أن يؤدى الدكتور عمرو الشوبكي، اليمين الدستورية خلال أسبوع ليصبح عضوًا في مجلس النواب، عقب انتهاء احتفالات البرلمان بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية المصرية.

توقعت مصادر برلمانية، أن يؤدى الدكتور عمرو الشوبكي، اليمين الدستورية خلال أسبوع ليصبح عضوًا في مجلس النواب، عقب انتهاء احتفالات البرلمان بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية المصرية. 

وقالت مصادر مطلعة فى الأمانة العامة لمجلس النواب لـ”الشروق”: يجرى اتخاذ الإجراءات والتدابير الخاصة بتسجيل عضوية الشوبكى نائبا عن دائرة الدقى والعجوزة، بناء على الحكم الصادر ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور.

كانت محكمة النقض قضت فى منتصف سبتمبر الماضى، بعدم جواز نظر الالتماس المقدم من أحمد مرتضى منصور، لإعادة النظر فى الحكم الصادر من محكمة النقض القاضى ببطلان عضويته بمجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، وتصعيد الشوبكى بدلا منه.

وسبق لمحكمة النقض أن أصدرت حكما نهائيا وباتا، بإلغاء قرار اللجنة العليا للانتخابات رقم 107 لسنة 2015 فيما تضمنه من إعلان فوز منصور، والقضاء بعدم صحة عضويته بمجلس النواب، وبصحة عضوية الشوبكى، فى ضوء ما كشفت عنه عملية إعادة فرز أصوات الناخبين التى باشرتها المحكمة بنفسها وأظهرت أن الشوبكى حصل على عدد أكبر من أصوات الناخبين بواقع 21 ألفا و898 صوتا، عن أحمد مرتضى الذى حصل على 21 ألفا و597 صوتا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023