شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إعدام إنسان”: النظام المصري أصدر 793 حكما بالإعدام ضد المعارضين

“إعدام إنسان”: النظام المصري أصدر 793 حكما بالإعدام ضد المعارضين
أدانت حملة أوقفوا الإعدامات في مصر أحكام القضاء المصري التي تقضي بإعدام المعارضين للنظام العسكري، لافتة إلى أن العديد منهم يواجهون حملة شرسة من النظام الذي وصفته بـ"القمعي"، بسبب إصداره أحكام إعدام لمجرد خصومة سياسية.

أدانت حملة إعدام إنسان في مصر أحكام القضاء المصري التي تقضي بإعدام المعارضين للنظام العسكري، لافتة إلى أن العديد منهم يواجهون حملة شرسة من النظام الذي وصفته بـ”القمعي”، بسبب إصداره أحكام إعدام لمجرد خصومة سياسية.

وقالت الحملة في بيان لها، أنه على مدار 3 سنوات ضد 793 حكمًا بالاعدام، نفذ منهم حكمًا مدنيًا، و10 قضايا عسكرية صدر فيها 60 خكمًا بالإعدام نفذ منها 6 أحكام عسكرية، في قضايا خالية من الدلائل الواقعية على ارتكاب الجرائم.

وأعلنت عدد من الشخصيات السياسية والمنظمات الحقوقية تضامنها مع الحملة، بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام.

وتضامن الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، والناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل لسلام، مع حملة أوقفوا الإعدامات في مصر.

وقال “المرزوقي” في مداخلة مع قناة “الشرق”، أمس الأحد، أوقفوا الإعدامات باسم الإنسانية وباسم حقوق الإنسان وباسم العقل، ولمنع الشعب المصري من مآسي هو في غنى عنها، فيما قالت كرمان  “أوقفوا الإعدامات والمجازر من أجل وطن متسمج يملؤه الحب”.

.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023