شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصاوي لـ”رصد”: اقتراح تأجيل الحج والعمرة مكايدة سياسية

الصاوي لـ”رصد”: اقتراح تأجيل الحج والعمرة مكايدة سياسية
قال الخبير الاقتصادي عبدالحافظ الصاوي، تعليقًا على تصريحات اقتراح مقدم البرامج خالد صلاح بتأجيل الحج والعمرة لمدة عام، بحجة توفير 6 مليار دولار للدولة: العمرة يتحملها دخل الأفراد وليس الدولة، وأن الذي يتأثر من العمرة الأفراد.

قال الخبير الاقتصادي عبدالحافظ الصاوي، تعليقًا على تصريحات اقتراح مقدم البرامج خالد صلاح بتأجيل الحج والعمرة لمدة عام، بحجة توفير 6 مليار دولار للدولة: العمرة يتحملها دخل الأفراد وليس الدولة، وأن الذي يتأثر من العمرة الأفراد، وعادة ما يقوم بها القادرون، وأن تصريحات خالد صلاح لا تخرج عن كونها مكايدة سياسية غير محسوبة، وليس لها علاقة بالاقتصاد.

وأضاف الصاوي في تصريح خاص لـ”رصد”: الفساد أصبح يتملك من كل مفاصل الدولة، فالحكومة تستورد الأرز وترفض شراءه من الفلاحين للخلاف حول السعر، فالفساد في كل شيئ، فلماذا لا يتحدث عن البعثات الرياضية وسفر المسؤولين وصفقات السلاح؟.. نحن نحتاج إلى قائمة كبيرة لحصر فساد الدولة لا أن نتحدث عن الحج والعمرة.

دعا الكاتب الصحفي خالد صلاح ، الى توفير تكاليف العمرة المكررة التي تصل إلي 6 مليار دولار ، والاستفادة منها في إصلاح أحوال مصر.

طالب “صلاح ” عبر برنامجه “هوى مصر” المذاع أمس على فضائية “النهار” المصريين بأداء العمرة لعام واحد، حتى يتسنى تحصيل 6 مليار دولار لصالح مصر.

و أشار :” موضوع العمرة المكررة ، ده حل كويس و بيوفر 6 مليار دولار في سنة واحدة ، ويا سلام لو المصريين مسكوا في ايد بعض وخلوها سنتين هيوفروا علي الأقل 10 مليار ، بدل ما احنا عايزين 12 مليار خلال 3 سنين من صندوق النقد الدولي “

و قال :”لا نقف فى وجه الفريضة، ولكن اللى عمل عمرة وعايز يعمل الثانية يستنى سنة، وهنوفر لبلدنا 6 مليارات دولار لو عملنا كده” ، مؤكدا :” أنا مش بعاقب السعودية بمنع الفريضة “

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023