شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لا يوجد دليل.. اليونسكو تنفي علاقة اليهود بالمسجد الأقصى وحائط البراق

لا يوجد دليل.. اليونسكو تنفي علاقة اليهود بالمسجد الأقصى وحائط البراق
قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، أصدرت قرارًا ينفي أي علاقة تاريخية بين اليهود والمسجد الأقصى وحائط البراق، مضيفة: "أنه لا يوجد أي إثبات أثري يدل على وجود (الشعب اليهودي) في

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، أصدرت قرارًا ينفي أي علاقة تاريخية بين اليهود والمسجد الأقصى وحائط البراق، مضيفة: “أنه لا يوجد أي إثبات أثري يدل على وجود (الشعب اليهودي) في القدس”.

وأضافت الصحيفة، اليوم الخميس، أن وزارة خارجية الاحتلال اتهمت اليونسكو بالسعي لتقويض الصلة اليهودية بالقدس، وتابعت أن شخصيات سياسية إسرائيلية صرحت بأن قرار اليونسكو هو آخر قرار على اليهود منذ أكثر من 70 عاما .

وجاء في نصه بشأن المسجد الأقصى، إنه “يطالب “إسرائيل”، القوة المحتلة، بإتاحة العودة إلى الوضع التاريخي الذي كان قائمًا حتى شهر سبتمبر/أيلول من عام 2000م، إذ كانت دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية، السلطة الوحيدة المُشرفة على شؤون المسجد”.

ويدين المشروع بشدة، “الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة والتدابير الإسرائيلية غير القانونية التي يتعرض لها العاملون في دائرة الأوقاف الإسلامية، والتي تحد من تمتع المسلمين بحرية العبادة ومن إمكانية وصولهم إلى الموقع الإسلامي المقدس المسجد الأقصى”، واستنكر مشروع القرار أيضا بشدة الاقتحام المتواصل للمسجد الأقصى، من قبل “متطرفي اليمين الإسرائيلي والقوات النظامية الإسرائيلية”.

مشروع القرار المنشور على الموقع الإلكتروني لمنظمة اليونسكو تم تقديمه من قبل الجزائر، مصر، لبنان، المغرب، عمان، قطر، والسودان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023