شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“خريج توكتوك”.. يتصدر الرسوم الكاريكاتيرية اليوم

“خريج توكتوك”..  يتصدر الرسوم الكاريكاتيرية اليوم
سلطت الرسوم الكاريكاتيرية اليوم، الضوء على عدد من الموضوعات ذات الشأن الداخلي والخارجي، منها الازمة الاخيرة بين مصر والسعودي، وفيديو "خريج توكتوك" الذي تصدر المواقع خلال اليومين السابقين، بالإضافة للقضية السورية .

الرسوم الكاريكاتيرية هي إحدى الوسائل الفنية للتعبير عن الرأي وطرح القضايا التي تشغل المواطنين، وتلقى تفاعلا ورواجاً أكثر من المواضيع السردية، لذا تلجأ القنوات الإعلامية لطرح بعض القضايا اليومية عن طريق الرسوم الساخرة في مواقعها.

وسلطت الرسوم الكاريكاتيرية اليوم، الضوء على عدد من الموضوعات ذات الشأن الداخلي والخارجي، منها الازمة الاخيرة بين مصر والسعودي، وفيديو “خريج توكتوك” الذي تصدر المواقع خلال اليومين السابقين، بالإضافة للقضية السورية .

وسخرت “المصري اليوم” من خلال كاريكاتير نشرته اليوم، من تغيير موقف وسائل الإعلام المصرية تجاه السعودية، بعد أن كانت تهتف باسمها لدعمها للسلطة الحالية، أصبحت اليوم تهاجم المملكة بعد قطع إمداد البترول عن مصر.

 

وعبرت “فيتو” عن تغير بعض المفاهيم التي كانت سائدة في مصر، ومنها أن أهم ما يملكه الإنسان هو الشهادة، ثم أصبح المال هو الأهم ، فتغير المفهوم من “بلد شهدات” إلى “بلد بشوات”

ورصد عدد من المواقع صدى فيديو “خريج توك توك” وعبرو من خلال الكاريكاتير عن فصاحة سائقه.

1- فيتو:

2- عربي 21

وعبرت “روزاليوسف” عن الدمار الذي أصبح فيه قطاع السياحة وعدم وضع حلول لعودته وإنعاشه مرة أخرى بالكاريكاتير التالي:

وسلطت “الشرق الاوسط” الضوء على دهس النظام السوري لكل الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في حلب، وتهدئة الأوضاع من خلال كاريكاتير اليوم.

كما قارنت “القدس العربي” في كاريكاتير اليوم، بين القضايا التي كانت تشغل المواطن العربي في السابق وهي القضية الفسطينية فقط، وبين الحاضر وهي كل قضايا الوطن العربي، الفلسطينية، والسورية، والليبية، واليمنية، والعراقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023