شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سامسونج تحول هواتف جالاكسي نوت 7 إلى خردة والخسائر تلاحقها لـ 2017

سامسونج تحول هواتف جالاكسي نوت 7 إلى خردة والخسائر تلاحقها لـ 2017
أعلنت سامسونج ، أنها تنوي تحويل الـ2.5 مليون جهاز من طراز جالاكسي نوت 7 ، والتي قامت باستعادتها من العملاء، بتحويلها إلى مجرد “خردة” سيتم التخلص منها بشكل آمن، على حد قولها.

أعلنت سامسونج ، أنها تنوي  تحويل الـ2.5 مليون جهاز من طراز جالاكسي نوت 7 ، والتي قامت باستعادتها من العملاء، بتحويلها إلى مجرد “خردة” سيتم التخلص منها بشكل آمن، على حد قولها.

وفي تصريح لموقع “مذربورد” أكدت الشركة أنها لن تقوم بإصلاح أو إعادة تصنيع أو حتى إعادة بيعها،.

كما قدرت الشركة الكورية “سامسونج” نتائج إخفاق الهاتف الجديد على هامش الأرباح حتى مارس 2017م، بنحو “ملياري يورو” في الفصل الرابع للعام 2016 وبنحو  “799 مليون يورو” للفصل الأول من العام 2017، حسب بيان للمجموعة.

ومن المتوقع أن تواجه سامسونج، جمعيات الحفاظ على البيئة، بسبب تحويل الهواتف إلى خردة، والتي تشكك في أن عملية التخلص من ملايين الهواتف ستكون بطريقة آمنة، والتي قد تطالب الشركة الكورية الجنوبية بشفافية تامة خلال عمليات التخلص من هذه الهواتف.

وتعهدت سامسونج في بيانها الصادر الجمعة بـ”التركيز على تحسين سلامة المنتجات من خلال إدخال تعديلات كبيرة على إجراءات مراقبة النوعية”.

وفي مطلع سبتمبر الماضي، سحبت سامسونج 2.5 مليون نموذج من جالاكسي نوت 7 ، بسبب انفجار واشتعال النار في عدد من الهواتف في عدد من الدول، والذي قررت على أثره سحب منتجها من الأسواق، ووقف انتاجه. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023