شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمالك يخسر بثلاثية نظيفة أمام صن داونز في نهائي أبطال أفريقيا

الزمالك يخسر بثلاثية نظيفة  أمام صن داونز في نهائي أبطال أفريقيا
انتهت مباراة الزمالك وصن داونز في نهائي أبطال افريقيا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل لا شئ لصالح صن داونز

انتهت مباراة  الزمالك  وصن داونز في نهائي أبطال افريقيا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل لا شئ لصالح صن داونز .

بدأ صن داونز المباراة بشكل سريع في محاولة منه لتسجيل هدف التقدم في شباك الزمالك، إلا أن دفاع الأبيض ظهر متماسكاً أمام الانطلاقات السريعة لأصحاب الأرض.

الزمالك استطاع أن يسيطر على الكرة في منطقة وسط الملعب بداية من الدقيقة الخامسة وحتى نهاية الثلث الأول من الشوط، ولكن دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى صندوانز.

الدقيقة 20 شهدت الخطورة الأولى لصن داونز على مرمى الزمالك عندما أرسل لافور كرة عرضية نحو تاو الذي حولها برأسه إلا أنها علت عارضة الشناوي.

رأسية أخرى في الدقيقة 22 عن طريق تابو وسط غفلة دفاعية من لاعبي الزمالك، ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر للنشاوي بمسافة قليلة.

أولى هجمات الزمالك جاءت في الدقيقة 29 عندما استلم أيمن حفني كرة على حدود منطقة جزاء صندوانز ليتوغل ويحولها عرضية لكنها لم يتجد متابعة من لاعبي الفريق المصري.

صن داونز نجح في تسجيل الهدف الأول مع الدقيقة 31 عن طريق لافور الذي تسلم الكرة بين جبر وجمال دون تدخل منهما، ليتوغل سريعاً ويصوبها صاروخية داخل شباك الشناوي.

الهدف الثاني لصن داونز جاء في الدقيقة 41 عن طريق لانجيرمان بعدما لاحظ تقدم الشناوي عن مرماه ليرسل كرة طولية ارتطمت بالعارضة ودخلت إلى شباك الزمالك مباشرة.

وكاد أيمن حفني أن يقلص الفارق للزمالك مع الدقيقة 45+1 بعدما اخترق دفاع صنداونز ولكنه صوب الكرة قوية لتعلو عارضة أونيانجو حارس الفريق الجنوب أفريقي.

الهجمة الأولى لصن داونز في الدقيقة 46 شهدت تسجيل الهدف الثالث بعد كرة عرضية أرضية من تاو، حيث حاول إسلام جمال إيقافها ولكنها سكنت شباك الشناوي.

وبعد دقيقة واحدة كاد صنداونز أن يضيف الهدف الرابع بعد اختراق من بيليات الذي مرر كرة عرضية داخل منطقة الستة أمتار، ولكن إبراهيم صلاح استطاع أن ينقذ الموقف.

وكاد باسم مرسي أن يسجل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 57 بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليصوبها مباشرة نحو المرمى إلا أن أندرسي استطاع أن يخرجها قبل وصولها للشباك.

وخرج أحمد الشناوي من ملعب المباراة بعد إصابته وسقوطه أكثر من مرة داخل الملعب، ليدفع مؤمن سليمان بمحمود عبد الرحيم “جنش” في الدقيقة 63 من اللقاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023