شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيابة النقض توصي بإلغاء الحكم بإعدام مرسي في قضية”وادي النطرون”

نيابة النقض توصي بإلغاء الحكم بإعدام مرسي  في قضية”وادي النطرون”
أوصت نيابة النقض، في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة، بقبول الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن الدكتور محمد مرسي، وقيادات الإخوان، في قضية اقتحام السجون"وادي النطرون" وإلغاء عقوبة الإعدام والسجن الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات.

أوصت نيابة النقض، في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة، بقبول الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن الدكتور محمد مرسي، وقيادات الإخوان، في قضية اقتحام السجون” وادي النطرون”، وإلغاء عقوبة الإعدام والسجن الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات.

وتقدمت هيئة الدفاع التى تضم كل من الدكتور محمد سليم العوا، وعلاء علم الدين، وعبد المنعم عبد المقصود، وخالد بدوي، وكامل مندور، بطلب لمحكمة النقض للتصريح باستخراج نسخة من مذكرة رأي نيابة النقض الاستشاري للإطلاع عليها، كما طالبوا بتأجيل نظر الطعن للاطلاع على المذكرة.

بدأت، صباح اليوم الثلاثاء، محكمة النقض نظر أولى جلسات الطعن المقدم من الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات الإخوان، ﻹلغاء عقوبة الإعدام والمؤبد الصادرة ضدهم في قضية اقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قضت فى شهر يونيو من العام الماضي، بمعاقبة الدكتور محمد مرسي، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه رشاد البيومي، ومحي حامد، محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، والقيادى عصام العريان، بالإعدام شنقا، كما عاقبت 20 متهما – حضوريا – بالسجن المؤبد، فى قضية اقتحام السجون.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023