شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالترغيب والترهيب والإلهاء.. الإعلام يرفض المشاركة في ثورة الغلابة

بالترغيب والترهيب والإلهاء.. الإعلام يرفض المشاركة في ثورة الغلابة
هاجم الإعلام المصري الدعوات المتزايدة للمواطنين بالنزول يوم 11 نوفمبر القادم لإسقاط النظام بعد الحالة التي وصلت إليها البلاد تحت حكم العسكر، والديون التي غرق فيها الشعب بأكمله.

هاجم الإعلام المصري الدعوات المتزايدة للمواطنين بالنزول يوم 11 نوفمبر القادم لإسقاط النظام بعد الحالة التي وصلت إليها البلاد تحت حكم العسكر، والديون التي غرق فيها الشعب بأكمله.

كانت حركة “غلابة” أصدرت بيانًا صحفيًا تؤكد فيه ضرورة توحيد الصف وتنحية الخلافات السياسية جانبًا، والتوحد من أجل إسقاط النظام يوم 11 نوفمبر.

وشن الإعلاميون المحسوبون على نظام عبد الفتاح السيسي هجوما حادًا، توعدوا فيه المواطنين من النزول يوم 11 نوفمبر، وتجاوزت تعليقاتهم الذوق العام.

الدكر يرفع سلاح

وعلق المذيع المقرب من الأجهزة الأمنية أحمد موسى خلال برنامج “على مسؤليتي” عبر فضائية “صدى البلد” : “الدكر يوم 11 نوفمبر يرفع السلاح.

وأضاف: مقتل محمد كمال واحدة من أكبر الضربات الأمنية التى وجهتها وزارة الداخلية لـ الإرهاب.

وتابع: “بعد هذه العملية التى قامت بها وزارة الداخلية قد يتبعها تصاعد الهجمات الإرهابية من قبل الإخوان”، مؤكدًا أن الدولة المصرية مستعدة لتلك الهجمات، وعلى المواطن أن يطمئن.

تشويه الحملة

وحاولت وسائل الإعلام المقربة من الأجهزة الأمنية تشويه دعوات التظاهر، معتبرة أن جماعة الإخوان المسلمين والمخابرات الأجنبية هي التي تقف وراءها.

وقال خالد صلاح، رئيس تحرير صحيفة “اليوم السابع”، خلال برنامجه على قناة “النهار”، مساء أمس الأحد، إن تظاهرات 11/11 مؤامرة أمريكية لإحداث حالة من الفوضى في مصر، وعرض ما قال إنها وثائق تثبت وجود مخطط أجنبي لإثارة أزمات في الغذاء والوقود ونشر الشائعات خلال الشهر الجاري استباقا لتظاهرات 11 نوفمبر.

الإلهاء

وفي محاولة لإلهاء المواطنين عن أزماتهم الحقيقية، تناولت القنوات الفضائية أمورًا ثانوية، حيث خصص وائل الإبراشي حلقة كاملة مساء الأحد لمناقشة قضية زواج الأطفال في الريف، وحلقة أخرى لعرض مشادات بين نواب في البرلمان يرفضون خلع الحذاء أثناء التفتيش في المطارات المصرية.
 

هنقطع جسمه

وشملت محاولات منع المصريين من التظاهر يوم 11 نوفمبر تهديدات واضحة، من إعلاميين وسياسيين ونواب، بقتل من يشارك في هذه الفعاليات.

فقد قالت لميس جابر، الكاتبة وعضو مجلس النواب، في حوارها مساء أمس الاثنين مع برنامج “نهار جديد” على قناة “النهار اليوم”، إن هذه الدعوات تهدف لإثارة الفوضى في مصر، مهددة “اللي هينزل يوم 11/11 هيتضرب في الشارع”.

عملاء وخونة

قال مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية عزمي مجاهد :من يدعو للنزول في هذه التظاهرات هم العملاء والخونة، من حركة 6 أبريل.

وهدد مجاهد خلال برنامجه على قناة العاصمة كل من يريد أن يشارك في هذه التظاهرات بقوله: ” الشعب هيكلكم بسنانة.

تهديد

انفعل مقدم البرامج وعضو مجلس النواب مصطفى بكري في برنامجه الذي يبث عبر قناة صدى البلد بسبب الدعوات التي تبنتها حركة غلابة والتي تدعوا لثورة قوية في يوم 11 نوفمبر، معلقا ” إنتو عايزين تسقطوا السيسي ليه يا مصريين؟ ؛ السيسي مش سبب انهيار الاقتصاد المصري ولا حتى هو سبب غلاء الاسعار ولا هو سبب افلاس مصر ولا حتى هو اللي بيعللي سعر صرف الدولار في السوق المصرفية ؛ السيسي أنقذنا من الاخوان اللي كانوا عايزين يدمروا البلد وكانوا هيبيعونا ولو السيسي مأنقذناش منهم كان دلوقتي رجعنا 100 سنة للوراء”.

6 أبريل خونة

وهاجم مقدم البرامج محمد موسى حركة شباب 6 أبريل بسبب دعوتها المواطنين للنزول في 11 نوفمبر ونشرها صورة لاشتباك ثوار “25 يناير” مع قوات الأمن في وقت سابق وعلقت عليها: “بكرة الليالي تعود”.

وقال موسى في برنامجه “خط أحمر” على قناة “الحدث اليوم”،: “6 أبريل شوية العملاء ناشرين صورة وكاتبين عليها بكرة الليالي هتعود، هتعود يا خونة عشان نحطكم في السجون”.

وأضاف موسى: “اللي هينزل في 11 نوفمبر الشعب هيتصدى له، والشرطة مش هتيجي ناحية حد، يا مجموعة عملاء لن تعود الليالي السوداء مرة أخرى ولن يُخيم على مصر مثل تلك الليالي السوداء”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023