شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. شاهد وعود السيسي الوهمية وتصريحات “استهبال الشعب”

بالفيديو.. شاهد وعود السيسي الوهمية وتصريحات “استهبال الشعب”
منذ تولي السيسي الحكم عقب الانقلاب على د. محمد مرسي ، أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا، وهو في مرمى سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تناقض تصريحاته، أو بمعنى آخر التصريحات التي يحاول فيها " استهبال الشعب"
منذ تولي السيسي الحكم عقب الانقلاب على د. محمد مرسي ، أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا، وهو في مرمى سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تناقض تصريحاته، أو بمعنى آخر التصريحات التي يحاول فيها ” استهبال الشعب”، ومن هذه التصريحات: 

 خضوع الجيش للرقابة

أعرب عبد الفتاح السيسي، عن تعجبه من رفض البعض لمشاركة القوات المسلحة بالأنشطة الاقتصادية.

 وقال “السيسي” خلال مشاركته بندوة عن أزمة سعر الصرف بالمؤتمر الوطني الأول للشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، مساء أمس الثلاثاء، إن “القوات المسلحة تخضع لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، ويسدد الضرائب”، مضيفًا: “القوات المسلحة بها 52 ألف مدني، يشرف عليهم إدارة العاملين المدنيين بالقوات المسلحة”.

تحتفظ القوات المسلحة ما يتعلق بمدخولها الهائل المجهول من أنشطة سواء حربية غير حربية سرا.

 نفي المتحدث الرسمي للقوات المسلحه السابق العقيد اركان حرب احمد محمد علي التصريحات التي نشرتها وكاله الاناضول ، بشان موافقه الجيش علي ادراج كافه الانشطه التجاريه للقوات المسلحه تحت اشراف الجهاز المركزى للمحاسبات والاجهزه الرقابيه الاخري.

أصدر عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بخصوص قانون بتعديل قانون الضرائب العقارية ، ويقضى بأن “تعفى من الضريبة أندية وفنادق القوات المسلحة ودور الأسلحة والمجمعات والمراكز الطبية والمستشفيات والعيادات العسكرية والعقارات المبنية في نطاقها وغيرها من الوحدات التي يصدر بتحديدها قرار من وزير الدفاع بالاتفاق مع الوزير المختص”.

 أكد مستشار وزير التخطيط للهيكلة والتطوير المؤسسي الدكتور طارق الحصري، إنه يتم التصويت النهائي على قانون الخدمة المدنية، وأن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب توافقت بشكل شبه كامل على هذا القانون.

وقال الحصري في تصريحات صحفية ، أن قانون الخدمة المدنية سيطبق على جميع الوزارات ما عدا أعضاء السلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية والقضاة وأعضاء هيئة التدريس وضباط القوات المسلحة والشرطة.

 خفض الأسعار

قال الدكتور رشاد عبده، رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، إن جميع السلع يتم تسعيرها وفقاً للطلب عليها في السوق المحلي والعالمي، مضيفاً أن هناك تناقض بين تصريحات السيسي الذي يؤكد على تخفيض الأسعار، وتصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي بأن الأسعار سترتفع.

 وأضاف عبده في تصريحات صحفية أن محافظ البنك المركزي سبب رئيسي في زيارة سعر الدولار لخضوعه لرغبات رجال الأعمال خوفاً منهم.

أزمة الدولار

 ومنذ عدة أشهر ارتفع سعر الدولار إلى 13 جنيهًا بالسوق السوداء ، بعدها عقد السيسي جلسة مع محافظة البنك المركزي ، ليخرج بعضها المذيع المقرب من النظام تامر أمين ليؤكد أن السيسي “حمر عنيه” للدولار لينخفض سعره أمام الجنيه.

إلا أن الجنيه واصل انخفاضه أمام الدولار عدة مرات حتى وصل اليوم إلى 16 جنيهًا بالسوق السوداء وسط توقعات بارتفاعه.
مشاريع وهمية

 مليون وحدة سكنية، استصلاح مليون فدان، إنشاء عاصمة إدارية ووحدات سكنية وقضاء على البطالة، شبكة طرق قومية، وغيرها من المشروعات والوعود التى خرج بها عبد الفتاح السيسى مرارًا وتكرارًا عبر اللقاءات والندوات والمؤتمرات ، بينما لم يشعر المواطن بأي إنجاز يذكر بهذه المشاريع.

رفع الدعم

 تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ “عبد الفتاح السيسي”، حين كان مرشحًا لانتخابات الرئاسة ، يقول فيه إنه يجب أن يقوم بإغناء الشعب قبل رفع الدعم، وهو مالم يتحقق، حيث رفع اسعار الوقود والكهرباء ، ما ادي الي ارتفاع اسعار كافة السلع.

وقال “السيسي”، في مقطع الفيديو، ردًا على سؤال حول رفع أو ترشيد الدعم: “إن الناس بمجرد أن يتفك الدعم عن حاجة أو يترفع عن حاجة، سنجد بعض الناس تتجاوب وتغلّي الأسعار، فلو جيت النهاردة اتكلمت عن كهرباء بدون دعم مطلق، وغاز بدون دعم مطلق، الناس مش هتستحمل، ده عايز الأول أغني الناس .. أغنيهم” وأضاف: “بدل ما بياخد ألف يبقى بياخد ألف ونص ألفين، أنا بتكلم على كل مواطن، لما الشغل اللي إحنا بنتكلم فيه ده، المصانع والمزارع يشتغل ويتحرك والناس تاكل عيش، يبقى ممكن أوي أن الدعم ده نتحرك معاه”.
عام الشباب

 اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بسجن النشطاء الشباب لاخماد الاضطرابات في واحدة من أشد عمليات القمع في تاريخ البلاد.

وفي تقرير صدر بعنوان “سجن جيل: شباب مصر من الاحتجاج إلى السجن” بحثت منظمة العفو الدولية حالات 14 شخصا من بين آلاف الشباب الذين قالت إنهم سجنوا بشكل تعسفي في مصر خلال العامين الماضيين على خلفية الاحتجاجات.

 وانتقدت منظمة العفو الدولية وغيرها من جماعات حقوق الإنسان ما تصفه بالسياسات القمعية في عهد عبد الفتاح السيسي ، وخاصة بعد تسمية السيسي هذا العام بعام الشباب.

ثلاجة السيسي

 قال السيسي خلال لقائه أمس في ندوة عن سعر الصرف بشرم الشيخ “أنا واحد من المصريين” وإنه قضى 10 أعوام وثلاجته ليس فيها سوى الماء، ما أثار زوبعة من الانتقادات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن وسم “ثلاجة_السيسي”.

وأضاف السيسي: ” “أنا واحد منكم.. والله العظيم قعدت 10 سنين تلاجتى كان فيها ميه بس ومحدش سمع صوتى..أنا من أسرة غنية جداً وآسف إنى بقول كدا على نفسى لكن بقولكم على عزة وعفة النفس ..دا أمر مش بيجى بالساهل.”

 كشف الإعلامي جابر القرموطي، مقدم برنامج “مانشيت” على قناة “أون تي في”، أن إقرار الذمة المالية لـ”عبدالفتاح السيسي” تقدر بـ 30 مليون جنيه.

وقال القرموطي، إن الرقم المشار إليه ، يستند إلى أحد المصادر في عائلة السيسي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023