شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أولاد العسكريين والمقربين من النظام كلفوا خزينة مصر 32 مليون جنيه

أولاد العسكريين والمقربين من النظام  كلفوا خزينة مصر 32 مليون جنيه
بدأت أمس اعمال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ ولمدة ثلاثة أيام رعاية عبدالفتاح السيسي بمشاركة نحو ألفي شاب..تبين من خلال الحضور أن شباب المؤتمر ماهم إلا اولاد العسكريين والمقربين من النظام الحالي .
بدأت أمس اعمال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ ولمدة ثلاثة أيام رعاية عبدالفتاح السيسي بمشاركة نحو ألفي شاب..تبين  من خلال الحضور أن شباب المؤتمر ماهم إلا اولاد العسكريين والمقربين من النظام الحالي .

أوضحت مصادر قريبة من منظمي المؤتمر أن تعليمات صدرت لعدد من أفرع المؤسسة العسكرية، التي تضم قطاعات مدنية، مثل وزارة الإنتاج الحربي والمصانع الحربية، بترشيح عدد كبير من الشباب العاملين بها، إذ يشارك نحو 600 شاب علي الأقل من العاملين بتلك القطاعات في مؤتمر الشباب.

ووفقاً للمصادر فإن معظم الترشيحات الأخرى جاءت عن طريق جهاز الأمن الوطني، إذ تم انتقاء الأسماء من شباب الأسر الطلابية في الجامعات، والتي تعمل بتنسيق مطلق مع جهاز الأمن الوطني داخل الجماعات وتتبع له بشكل مباشر. 

ومن بين الأسماء التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي

أحمد عيد

كان عضوا في ائتلاف شباب الثورة قبل أن يستقيل عقب رحيل البرادعي عن مصر، شارك أيضًا في لجنة الخمسين لكتابة الدستور في 2014م، وهو الآن عضو حزب المصريين الأحرار.

هبة ياسين 

هبة ياسين هي المتحدثة الاعلامية باسم  التيار الشعبي، أعلنت تأيدها لعبدالفتاح السيسي، وكثيرًا ما هاجمت الإخوان المسلمين، واتهمتهم باستهداف الجنود على الحدود.

مها أبو بكر 

كانت أبو بكر عضو بلجنة الخمسين لتعديل الدستور عام 2014م، وهي عضو لجنة الشباب السابق في حملة عبدالفتاح السيسي الانتخابية، حيث أعلنت تأييدها له منذ اللحظة الأولى، وهي عضو مؤسس بحركة تمرد.

سميرة ابراهيم 

لقبت  سميرة ابراهيم  بـ “بنت الصبر”، وذلك لأنها رفعت دعوى انتهاك ضد المجلس العسكري، متهمه المخابرات الحربية المصرية بالضرب والصعق بالكهرباء، و كشف العذرية المخالف لحقوق الإنسان والكرامة والتفتيش العاري، في 9 مارس 2011م، لها ولعدد من النساء.
ورغم أنه تم تسريب تسجيلات صوتية تثبت هتك العرض لها ولزميلاتها من قبل الجيش المصري، ولكن خسرت سميرة القضية، وكان عبدالفتاح السيسي يرأس المخابرات الحربية وقتها.

وشارك في المؤتمر 3200 من الشباب المدعوين من ممثلي الجامعات الحكومية والخاصة، والأحزاب والجمعيات الأهلية الموالية للسلطة، إضافة إلى 300 من الشخصيات العامة، و143 برلمانيا مصريا.

كما تكشف المصادر عن أن النسبة الأكبر من المشاركين في المؤتمر هي لأبناء العسكريين، سواء الحاليون أو السابقون، موضحة أن السيسي يرغب في تكوين تنظيم شبابي يشبه التنظيم الطليعي، الذي أسسه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وتجاهلت الدعوات لمؤتمر شرم الشيخ شباب الأحزاب المعارضة بالمخالفة لما أعلنته مؤسسة الرئاسة بأن المؤتمر مفتوح أمام الجميع، وترافق ذلك مع وجود تشديد أمني كبير حول الشباب المشاركين في المؤتمر. وبحسب مشاركين في المؤتمر، فإن موكباً كبيرا ضم المئات من الحافلات انطلق من داخل استاد القاهرة الدولي في مدينة نصر، شرق القاهرة، تحت حماية مشددة من قوات العمليات الخاصة في وزارة الداخلية التي رافقته حتى وصوله إلى شرم الشيخ، بحسب العربي الجديد.

وبرغم دعوات السيسي الدائمة للشعب المصري بضرورة التقشف و جمع الفكة للنهوض بالاقتصاد المصري، ناهيك عن الاجراءات الاقتصادية التي تضغط علي المصريين بدعوي مساعدة الاقتصاد المصري .

و كان السيسي قد قال في أغسطس الماضي: “أوجه ندائي لكل المصريين وخاصة المرأة، بأقولها من فضلك، هو أنا لما بتكلم عن ترشيد ولا ضبط استهلاك مقصدش أكل ولا شرب ولا كده، بتكلم أنها تستطيع تقلل كتير في الإنفاق من أول الكهرباء والمياه لحد حاجات كتير تمثل عبئا على الاقتصاد”.

وبرغم تلك الدعوات وعلى عكس حديثه الموجه للشعب فإن السيسي لا يترك مناسبة إلا ويظهر فيها بصورة غير التي يطالب بها المصريين، ومنها سير العشرات من سيارات موكبه الفارهة فوق سجاد أحمر فاخر امتد لعدة كيلومترات.

تكلف المؤتمر في ظل سفر نحو 3500 مدعو، وإقامتهم بعدد من المنتجعات والفنادق ذات تصنيف الـ 5 نجوم، وتأجير قاعات المؤتمر الرئيسية والداخلية، والانتقالات وبرامج النشاط الميداني، حوالى 32 مليون جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023