شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس ومشعل يلتقيان في قطر ويطرحان رؤيتيهما للمصالحة

عباس ومشعل يلتقيان في قطر ويطرحان رؤيتيهما للمصالحة
التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود العباس، اليوم الخميس، برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية، خلال غداء عمل إقامه وزير خارجية قطر بالدوحة.

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود العباس، اليوم الخميس، برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل ونائبه إسماعيل هنية، خلال غداء عمل إقامه وزير خارجية قطر بالدوحة.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن رئيس حركة فتح محمود عباس دعا إلى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإزالة أسباب الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات.
واتفق الطرفان خلال اللقاء، على أن تحقيق المصالحة يعتبر المدخل الرئيس لحماية المشروع الوطني الفلسطيني ومواجهة ودحر مخططات الاحتلال الإسرائيلي.

وثمن عباس جهود دولة قطر لتحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكدًا على “الدور المحوري” لمصر المكلفة بملف المصالحة الوطنية من الجامعة العربية.
وأوضحت حركة المقاومة الإسلامية فى بيان لها، أنه “بعد استعراض التحديات والمخاطر التي تحيط بقضيتنا وشعبنا، جرى التداول في أولوياتنا الفلسطينية في هذه المرحلة”، مشيرة إلى أن الأولويات الفلسطينية تتمثل في “تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام”.

وأوضحت “حماس”، أنها حريصة على “بناء وتطوير علاقات جيدة ومتوازنة مع مختلف الدول العربية والإسلامية”.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023